إتقان المهارات – شبكة أبرك للسلام

إتقان المهارات

العقل لديه مستويان الاول يسمى الواعي أما الثاني فيسمى اللاواعي ..حتى تتقن مهارة ما فأنت تحتاج لتحويل المهارة من المستوى الاول الى الثاني…كيف يتم ذلك؟ عن طريق التدرب المستمر حتى تتحول إلى العمل بها من شكل واعي إلى لاو اعي اي تلقائي على سبيل المثال الكتابة
عندما كنت طفل صغير ودخلت المدرسة كنت لا تعرف الأبجدية قام المعلم بتعليمك الحروف وطلب منك تكرارها لعدة مرات فى دفتر المدرسة ثم علموك بناء كلمات من كل حرف حتى أجدت كيف تشكل كلمة و ترسخت المعلومات فى المستوى اللاواعي وأصبحت تكتب بشكل تلقائي بدون بذل أي مجهود في الكتابة…كل مهارة تحتاج منك جهد كبير فى البداية لنقلها من المستوى الاول الى الثاني..بعد ذلك لن تحتاج إلى تكرار هذا المجهود .
التكرار هو شيء ممل للإنسان ..ربما الملل يعيقك عن الإستمرار لحين إكتساب المهارة ولكن تجاوز الملل والصبر عليه يسمح لك بإكتسابها ..احد الأدوات هو الصبر على الجهد وتجاوز الملل.. اما الأداة الأكثر أهمية هي اختيار نوع المهارة المناسب لشخصك ..ماالمقصود بنوع المهارة؟
يجب ان تبحث عن المهارة الأقرب إلى نفسك وشخصيتك..على سبيل المثال ..
مهارة الرسم
إذا كنت تحب الرسم أثناء طفولتك ولكن لم تسنح لك الفرصة لتعلم طرق الرسم..يمكنك تنمية هذه المهارة بالتدريب وتحويلها من المستوى الواعي إلي اللاوعي حتى تتقنها وتبرع فيها..
مهارة العزف
بإختيار أقرب آلة موسيقية إلى نفسك ومداومة التدرب عليها حتى تصل إلى إتقان العزف .
الكثير يعتقد أن المهارة لا تحتاج الى تدريب بل إجادتها شيء تلقائي وفطري..ان ذلك غير صحيح ..لن تظهر جودة المهارة إلا بعد التدريب والممارسة المستمرة..
إحرص على إكتشاف المهارات التى تستهويك وإعمل على إتقانها لأنها ستجعل مستواك الشخصي يتطور بسرعة وتحسن من أداءك في كل مناحي حياتك..والأمر الأكسر اهمية أنها تطور من أداءك العقلي مما يؤثر على مستوى إبداعك وتفوقك فى عملك.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: Amaal Ali متفاعل كاتب
لايف كوتش بالمركز الكندي بالقاهرة، كاتبة وباحثة فى تطوير السلوك ، باحثة فى المجال الطبي

دورة الوعي الأول - تختصر عليك المسافة

عندما تعرف تختلف الصورة وتبدو الأشياء أسهل

دورة الوعي الأول صممت لتأخذ بيدك وتفتح لك أبواب الحل عن طريق فهم أعمق للحياة. ستتعلم كل قوانين الحياة التي تساعدك على التخلص من مشاكلك وبدء أسلوب حياة جديد أكثر نجاحا وتغذية للروح. ثم ستتعلم كيف تسيطر على نفسك وأفكارك ومشاعرك وهذا هو جوهر الوعي. حينها ستختلف الصورة.

نعم، أريد أن أفهم الحياة
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/egrrvy

اترك تعليقاً