الأعلى صوتًا

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

الأشخاص الأعلى صوتا في إظهار إستيائهم من الأوضاع التي يعيشونها، هم الأكثر حاجة للبحث عن حلول لمشكلاتهم ولكنهم عوضا عن ذلك يملئون الدنيا صياحا وعويلا حتى يظن الناس أن الدنيا دار شقاء وبلاء وحرمان وعذاب.

إن كنت ممن يصرخون كثيرا فعليك أن تأخذ حياتك بجدية أكثر وتبدأ بالبحث عن حلول لمشاكلك. لكن أن تبقى تصرخ وتشوه صورة الحياة في أعين الناس فهذا لن يجعلك أسعد ولن يحل مشاكلك، وكل ما سيفعله هو زيادة عدد الأشقياء في محيطك.

إن كنت من السعداء ولكنك محاط بالأشقياء فلا بأس من تقديم المساعدة لهم مرة واحدة فإن رفضوا ما تقدمه لهم فأتركهم في ويلاتهم يعمهون. لا تسمح لهم بأن يجروك معهم نحو القاع.

خذ إستشارة تختصر عليك المسافة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

لقد أفسدوا حياتهم بأيديهم، فلا تسمح لهم بإفساد حياتك أنت أيضا. كل الحلول متوفرة للجميع لكن المحبطين يرفضونها أو يرفضون ما ستؤدي إليه. هم كمن يريد تغيير حياته لكن دون تغيير أي شيء مما يعرفه. هذة حماقة فلا تتجاوب معهم.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن