الايمان يزيد وينقص

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

خدعة الإيمان يزيد وينقص .. ليست حديث أصلا،  لا أدري من أين افتريت هذه المقولة لكن تجد كثيرا ممن انتكس ووجد في نفسها هونا استدل بها على أن إيمانه  من الطبيعي أن ينقص !!

مع أن الله يقول في كتابه” والذين اهتدوا زادهم هدى وآتاهم تقواهم ” ويقول : ” آمنوا بربهم وزدناهم هدى ” ، ” يهديهم ربهم بإيمانهم ” ، ويقول” هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم ”

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

بلا شك أن الإيمان بالله في حالة ازدياد مستمر وتجلي لعظيم جلال الله ونوره في قلب المؤمن وهنا تشع الحياة بنورها وجمالها فهي رحلة ارتقاء وتزكية لنفس المؤمن .. قد أفلح من زكاها..

أما من ظن أن إيمانه من الطبيعي ان ينقص فقد اتبع هواه واخلد إلى الأرض وسيجد إيمانه ينقص لأنه هو من اختار ذلك ..

فمثلا من كان يؤمن أن الله هو خير الرازقين وابتلي بقلة الرزق ففقد إيمانه؛  هذا لا يعني ان إيمانه نقص ؛ بل ظهر على حقيقته بالابتلاء وعليه أن يجتهد لتقوية إيمانه وينتقل إلى مرحلة أعلى ويزكي نفسه ، وإن ظن أن إيمانه من الطبيعي ان ينقص فسيعود إلى نفس الحالة السابقة في احسن الأحوال ..

إذن الابتلاء يظهر حقيقة ما تعتقد به فتقبل الحالة التي تمر بها ولاتنكر .. معنى الحياةومتعتها يتجلى حين تزكي نفسك وتطورها وتسمح لها أن ترتقي.  والله معك يزيدك إيمانا وهدى ..

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: drfatema Abusafia موثق مستثمر
طبيبة عامة . زوجة رائعة. أم محبة. مقيمة في السعوديه فلسطينية الاصل مهتمة بالوعي والصحة كاتبة ومحاضرة وناشطة على الفيسبوك بصفحات شهيرة بهاشتاق #د_فاطمة_ابوصفية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد