التحرر من الصدمات .

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

 

يتعرض كل منا لصدمات في حياته تختلف من شخص لأخر حسب البيئة التي يعيش فيها أو العائلة أو الضروف …إلخ.

منها ما نتذكره إذا كانت منذ فترة قريبة و منها ما ننساه إذا كان الحدث في فترة الطفولة مثلا .

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

أما الصدمات التي نتذكرها فهي تسبب لنا أذى في كل مرة و منها ما نتذكره عن طريق رابط ذهني كلون معين أو مكان معين ربطه العقل اثناء وقوع الصدمة , فينتج عن ذلك نفور من ذلك المكان كلما مررنا منه أو مشاعر حزينة , كآبة .. . كما يمكن أن يخلف كره لذالك اللون الذي عمل معه العقل رابط ذهني . فتجد كثير من الأشخاص يكرهون ألوان و لا يدرون ما السبب لكن إذا بحثنا في أعماق اللاواعي نجد أن الشخص يكره شيء آخر سبب له ألم ربطه العقل بذلك اللون .

تقول المدربة آينا أيجبرغ أنها كثيرا ما تساءلت كلما إقتربت منها والدتها تشعر بشيء غريب ينفرها منها حتى أنها لا تستطيع النضر مباشرة الى وجهها ,مع أنها تعاملها بشكل جيد و تحبها كثيرا , إلى أن عملت جلسة تحرر فتذكرت حادثة مع والدتها و هي طفلة صغيرة تصرخ في وجهها رافعة يدها في محاولة صفعها ,من شدة الخوف و الصدمة تمت تلك الصورة راسخة في اللاواعي محدثة حاجز بينها و بين والدتها, ما إن تحررت منها عادت العلاقة جد طبيعية.

أغلب الصدمات التي تحدث للأطفال في الصغر يكون مصدرها الوالدين و الأهل بغير وعي منهم عن طريق الصراخ و التهديد و الغضب الشديد في وجه هؤلاء الأبرياء , لذا يجب الإنتباه لهذه الأمور جيدا .

أما الصدمات التي تحدث لفقد شخص معين أو طلاق أو خسارة في تجارة فهي ناتجة من ردة الفعل التي يصحبها غضب أو حزن شديد مما يجعلها قابعة في العقل اللاواعي .

يمكننا التطرق أيضا إلى الصدمات النفسية الناتجة عن الحروب و الإعتقال و التعذيب في السجون و ما تخلفه من معانات للفرد

تخلف جميع الصدمات معانات تلازم الشخص طوال حياته ما لم يتحرر منها , كما أنها تحدث انسداد في مسارات الطاقة يمكن ملاحضتها اثناء عملية التأمل على شكل ألم في بعض مناطق الجسد .

يمكن التحرر من هذه الصدمات بتقنيات متعددة منها التنويم الإيحائي , تقنية كسر الحواجز , تقنية الدكتورة الأمريكية د. فرنسيس شابيرو الحركة الثنائية للعين, و جلسات مختلفة حتى يتم إلغاؤها من العقل اللاواعي و التحرر منها و بذلك فتح مسارات الطاقة من جديد و التخلص من المعانات .

RME , Rapid Eye Moment تقنية الحركة الثنائية للعين :

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Arezki Benchater موثق مستثمر متفاعل
أخبر الأصدقاء عن نفسك، هذا جميل فعلا

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
رائع جدا بجد تطرقت لموضوع مهم اوي واعتقد انه بيلمس ناس كتير اوي وكل واحد هيلاقي نفسه في حته معينه وكأنك بتكلم كل واحد علي حده شكرا شكرا ارزقي ?❤️
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
شكراااااااا ارزقي ممتنه جداااا ???
@peepso_user_3612(Lean Leen)
الآباء يربون الابناء علي عقد نفسية، بيضخمو الانا عندهم حتي تحجب رؤيتهم عن الصح.
16 يناير, 2018 10:27 ص
@peepso_user_3614(لبنى البكر)
مقاله جدا مفيده بوركت
@peepso_user_3931(Arezki Benchater)
@peepso_user_3614(لبنى البكر) شكرا ، الله يبارك في عمرك

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد