الحب والطفل

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

فكره ان  الطفل المشبع بالحب والامان والسلام الذي يتجسد في صوره الام والأب لأنهم هما صورته المصغرة عن العالم ككل ،ومن اول ماكان في بطن أمه ،بيؤثر علي الطفل تأثير قوي جدا وبيشكل جزء كبير من حياه الطفل ونفسيته، بعد كده عندما يحتك بأرض الواقع وفِي علاقاته مع الناس ،وسيجعله سوي نفسيا ومشبع من الداخل فعنده قدره علي الانتاج والخلق،انني اشعر ان هذا الطفل تم تهيئته للتعامل مع الكون وإنتاج المزيد والخلق بشكل كبير .
اما علي الجانب الاخر الطفل الغير مشبع بالحب والامان هما نوعان :
#النوع الاول :
هو الطفل الذي تحمل مسؤليه حياته ووعي بأهميه انه قادر علي إصلاح نفسه وما بها من خلل وما تسبب فيه الوالدين وهو الذي يظل شهور ويمكن سنوات من اجل إصلاح وإشباع شئ هو أصلا فطري كان يجب ان يكون داخله ، ومن اجل إصلاح هذا الخلل يظل مشتت ويظل دائما عنده شعور بنقص الحب ويظل يبحث عنه في الخارج ويدخل في علاقات ويخرج منها من اجل البحث عن إشباع حاجه داخليه ،ولن يجدها في الخارج ،لانه في الواقع هو لا يعرف ما يبحث عنه ، لذلك هو تجذبه العلاقة في البدايه -وهنا لا أتكلم عن علاقة الزواج فقط – لانه غير مدرك ان مايبحث عنه هو في الأساس موجود بالداخل ،وعندما يجد ما يبحث هو في الواقع مسك بدايه الخيط ومنها سيصل الي إصلاح الداخل ومرحله الإشباع الداخليه ومنها الي التوازن في جميع جوانب الحياه، ثم سيتغير الخارج تباعا .
#النوع الثاني :
هو الذي يستسلم لظروفه وواقعه ولا يحاول تغيير نفسه ويظل غير مدرك للخلل الذي بداخله ولَم يصل الي نقطه الخلل ليصلحها ،هذا النوع الاخطر لانه هو الذي يظل ينتج ويورث وينشر الطاقة السلبيه للكون ،ونحن لسنا بحاجه الي انتشار هذا النوع من الأساس.
اعتقد ان الفرق بين الطفلين واضح جدا والحل بسيط وسيوفر علي الطفل جهد كان من الممكن ان يستغله في الانتاج والخلق ومساعده البشرية ،ولكن كيف يساعد البشرية وهو في الأساس يحتاج من يساعده؟ كيف ينشر الحب والسلام وهو غير مشبع من الداخل ؟
الحل هو مجرد وعي بقيمه ان كل سلوك وكل شعور يؤثر بالسلب والإيجاب علي الطفل فلنوجه طاقتنا من اجل انتاج المزيد من الحب والامان والموده والرحمه في بيوتنا والتي تنتقل الي المجتمع فيما بعد ونكون قد أتممنا رسالتنا في اطفالنا وهم قادرين علي التعامل مع المجتمع والنَّاس بطريقه صحيحه .
متعنا الله بكل الحب والسلام .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Basma Mahrous مستثمر متفاعل
بحب الطبيعه جداا والأماكن المفتوحه ،بحب السفر ،شغفي الزيوت الطبيعيه وازاي اطلع منها product ??

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
للأسف مجتمعاتنا بارعة في أنتاج هذه النوعية من الأطفال
صحيح ان النسبة قلت عما كانت عليه من قبل لكن ما يزال هناك عمل كبير ينتضر . احسنت بسمه🌹🌹🌹
@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
@peepso_user_5886(noura tayeb bey) شكرًا يا حبيتي علي إضافتك وشكرا علي ذوقك ❤️❤️
10 نوفمبر, 2017 9:06 م
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
صحيح بسمه تسلم ايديكي💐
@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
@peepso_user_5128(آمال الجاسم) شكرًا يا جميله ❤️❤️
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
الموضوع كتير جميل ومفيد تسلمي
@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
ممتنه لكم جميعا علي كلامكم الراقي ومشاعركم الطيبه وشكرا علي تشجيعكم وعلي وجودكم في حياتي ❤️❤️

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد