الحرية الكاذبة

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد

No account yet? Register

عندما أمنحك حرية تحديد كل خياراتك بما يناسبك لكن أوجه لك تحذيرات وتوجيهات وأشرح لك وأسهب في شرح المخاطر والعواقب فأنا بطريقة أو أخرى أسحب بيد ما أعطيتك إياه باليد الأخرى.
هذا ما يبدو عليه وضع كثير من المتفذلكين العرب، المتذاكين والغباء يتطاير من أعينهم. يعطيك الحرية لكنه في نفس الوقت لا يترك تحذير ولا شاردة ولا واردة إلا وضعها نصب عينيك وفي النهاية تجد بأنك إن أردت تطبيق ما أراده فإنك ستكون ملزما بخيار واحد أو خيارين. هذة حقارة غير مباشرة فمقدار الضغط النفسي الذي يواجهه من أراد حرية الإختيار لا يطاق فيتراجع عن حريته.
الوالدين خصوصا يعانون من مرض الديكتاتورية المتجذر في أنفسهم، فهم بطرق ملتوية يجبرون أولادهم على الخضوع إلى رغباتهم مع أنهم يظهرون عكس ذلك. فالولد أو البنت يمنحان الحرية لكن من كثرة التحذيرات والتهديد بالزعل أو الغضب إن سائت الأحوال يجد الشاب أو الفتاة أن أسلم الأمور هو عدم القيام بأي شيء.
هناك أيضا حرية الأنذال وهي من تخصص الأزواج على وجه الخصوص. فالرجل يمنح زوجته حرية العمل مثلا أو حرية الدراسة أو الذهاب إلى هنا أو هناك. النذالة تكمن في أنه يهدد زوجته بأنه بريء منها ولا يعنيه الأمر إن بدر منها خطأ أو لامها الناس أو الأهل. يبتعد ويتركها تصارع لوحدها.
عندما تمنحها الحرية فأنت أيضا تمنحها دعمك الكامل وتدافع عنها وعن وجهة نظرها لا أن تتركها تصارع لوحدها. حريتك هذة لا قيمة لها، كل ما فعلته هو أنك عزلتها عنك فهي إن أرادت دعمك فعليها أن تقوم بالأشياء التي أنت حددتها لها سابقا.
الذي لا يحمي الحرية لا يستحق أن يحمل لقب حر أو يطلق على نفسه إسم متحرر.
أصعب شيء في الحرية هو أن نمنحها للآخرين.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_355(فاطمه سعيد)
اعطيني حريتي اطلق يداي 🙂
8 سبتمبر, 2017 11:12 ص
@peepso_user_7792(Abbrak User)
فعلا صح ويدعون انهم لم يجبروك على شئ ولكن ابتزازهم النفسي زرع فيك الخوف من ان تمارس حريتك لانهم اول من سيخاربوك ان تالمت او اشتكيت من نتيجة اختيارك احسنت استاذ عارف بارك الله فيك.
22 ديسمبر, 2017 12:40 م

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد