الحلم الكبير

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ (0)

No account yet? Register

الحلم الكبير هو الصورة النهائية لما يريده المرء او يشعر بأنه يستحقه او يرغب فى تحقيقه …هو حلم خيالي او غير واقعي..بعيد لمعظم المحيطين به من الاقران والعائلة لعله بسبب عدم وجود أي علامات أو مؤشرات على إمكانية حدوثه قريبا او حتى مستقبلا..قلة من البشر يحملون بين خلجات صدورهم حلم كبير منذ الطفولة وربما يتأخر في الظهور الى مقتبل العمر..حيث ان نقاءهم لا يسمح لهم بالتأثر او الانقياد وراء البرمجة الخاطئة من المجتمع او البيئة التي تخبرهم انها مجرد أوهام…مما يقلل او يضعف من قدرتهم على تحويل حلمهم إلى واقع متجلي فى حال قامو بالتحدث عن حلمهم علنا… فريق من الناس لا تستطيع ان تحلم على الإطلاق ..فريق اخر يضع احلاما صغيرة وبسيطة بناءاً على قصور نظرته لقواه الحالية وتكون أقصى أحلامهم بيت صغير و سيارة متواضعة …وربما راتب شهري كبير او منصب اجتماعي مرموق ..يظلون يعملون لسنوات عديدة لتحقيق ذلك رغم انه من أبسط متطلبات المعيشة للإنسان العادي .
احد اسباب صغر الأحلام وبساطتها هو ضعف تقدير الذات .. عن طريق عدم تفعيل الإمكانيات والقدرات الشخصية بأقصى مستوياتها وعدم تخيل أنفسهم فى افضل مكانة او احتمال يستحق ان يكون به.
والسبب الآخر هو عدم الاتصال بالحدس او الإلهام الذي يرشد ويوجه المرء نحو حلم كبير يليق به ويظهر كل قدراته وملكاته الطبيعية التي زود بها لإدراك مبتغاه ومقصده.
اذكر شاب كان يعمل فى متجر لبيع الأثات..دخل عليه رجل ثري يود شراء ما يلزمه ..أثناء إنتظاره لتجهيز طلبه ..تبادل الحديث مع الشاب البائع وسأله :- ما هو حلمك بعد عشر سنوات؟ أجابه البائع :- ان يكون مرتبي 3 أضعاف ما اقبضه الان ..نظر إليه الرجل بتمعن ثم ابتسم قائلا :- الا تحلم ان يكون لديك العديد من محلات الاثات ؟ اندهش الشاب ! ثم ضحك وقال:- هذا مستحيل … رد عليه الرجل :- انصحك ان تجعل حلمك كبيرا وغير مستحيل….لا تخذل نفسك وتجعل حلمك بسيطا وصغيراً.

الحلم الكبير هي الرؤية النهائية للرسالة او الهدف من الحياة..ان رؤية المرء لنفسه فى حلم كبير او صغير هي التي تحدد هل هو جدير بتحقيق شيء عظيم ام بسيط ..
كلما كبر حلمك كلما كبرت ونشطت قدراتك للسعي نحوه وتحقيقه.
اقترح عليك تمرين يساعدك في الاقتراب من معرفة وإدراك حلمك الكبير.
التمرين
ضع 50 حلم كنت ترغب فى تحقيقه منذ الصغر والأحلام التى ترافقك طوال عمرك ..يمكنك اضافة الاحلام التى ترى الآخرين يحققونها وتتمنى ان تكون مثلهم…. خذ وقتك فى كتابتها ربما تستغرق منك أياما.. بعد كتابتها صنف هذه الأحلام إلى 3 مستويات ..حلم صغير..متوسط ..كبير
ثم اجب على السؤال التالي:-
اذا توفرت لي كل السبل والامكانيات لتحقيق الحلم الكبير الذي أشعر بأني أهل وجدير به….ما هو هذا الحلم ؟
حاول ان تجده فى قائمتك او تجده فى نفسك.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Amaal Ali متفاعل كاتب
لايف كوتش بالمركز الكندي بالقاهرة، كاتبة وباحثة فى تطوير السلوك ، باحثة فى المجال الطبي

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
أن أعمل في الإغاثة في دول عدة.. هذا ما سأختاره من مليون حلم لو وضع أمامي.. ممتنة لمنشورك??
@peepso_user_3463(Amaal Ali)
@peepso_user_6554(Mary MH) ربنا يحقق لك حلمك ⚘⚘
23 مايو, 2018 11:33 م