الرجم بالكلمات

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

صادفتها تبكي خلسة في العمل وهي خارجة من دورة المياه..قلت لها باندهاش فرح أتبكين ؟!
قالت لا أبداً .. بعض الكحل أحرق عيني..
لم أقتنع فقد كانت شاحبة على غير عادتها .. فلحقت بها بعد قليل الى مكتبها لأجدها غارقة في البكاء .. حضنتها .. فأجهشت تبكي أكثر وأكثر كالأطفال..

ياا الله فرح أيقونة الجمال والأناقة وخفة الظل في العمل تبكي بهذا الشكل الهستيري ؟!!
ولماذا هذا كله ؟!!
لقد كان هذا كله لأنها شعرت أن بعض الزميلات يكرهنها ويتهامزن ويتلامزن عليها بطريقة مستفزة بالنسبة لها. في الوقت الذي هي تكّن لهن الحب وتعاملهن بلطف وتشعر بالإحباط ولا تسمح لنفسها أن تبادلهن نفس الأسلوب ..

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

استفاضت في شرح مشاعرها المُحبَطة وقرارها في ترك العمل بعد ٨ سنوات .. وكيف أنها باتت سيئة مع عائلتها وأطفالها  وصلت لحدّ الضرب لهم ومن ثم الإنهيار طوال الليل بكاءاً وندماً على ما فعلت… كل هذا سببه كلمات أطلقتها بها بعض الزميلات لغايةٍ في نفوسهن ..

نعم إلى هذه الدرجة وأكثر قد يكون كلامك مؤثراً في نفسية الآخرين .. لا تتفاجأ وتصفهم بالحمقى .. فالناس على مستويات مختلفة من الوعي وعليك أن تتقبّل تدرجاتهم فيه.. وقد تجد أن حزنها وتأثرها او ردة فعلها مبالغ فيه.. إلا أن الحقيقة تقول أن كل حزن هو مبالغة في نظر الناجين .. فرفقاً بهم إلى أن يمنّ الله عليهم بما منّ عليك.

عندما تتحدث مع شخص فإنك تكوّن شعوراً محدداً لديه.. قد يكون الشعور الذي تملّكه بعد لقائك به أنه انسان ذكي .. ماهر مثلاً في الحديث أو النقاش.. متميز في العمل أو حتى الطبخ .. فيمتلئ قلبه بالحماس والثقة بالنفس وينطلق ليكمل يومه بتفاؤل وقد يشعر بالدفئ ويرغب بلقائك والحديث معك مجدداً ويتوق للجلوس معك دائماً.
ومن جهة أخرى قد تترك لديه شعور باليأس والاحباط.. تُشعره بأنه غبي.. كثير الأخطاء.. غير أنيق… الخ .
فيتمنى أنه لم يلتق بك.. بل ويشعر بالقلق أن يلقاك مره ثانية لأنك ستعزز تلك المشاعر السلبية عبر النقد المباشر والغير مباشر .

جميعنا يحب أن يسمع كلام جميل بغض النظر عن مستوى وعينا في درجة تأثير أو تحَكّم هذا الكلام باداءنا الا أننا نتأثر فيه.. فالرجل بطبيعته يحب التقدير والمرأة بطبيعتها تحب الدعم .

أيّاً كان موقعك في الحياة اذا كنت تملك صلاحية التعامل والحديث مع شخص ما .. فكر مليّاً في المشاعر التي ستتركها لدى الشخص .. ودرّب نفسك في كل جلسة مع صديق أن تُنحّي أفكارك التي ستتدفق من عقلك والمستقاة من مواقف أو تجارب سابقة او حتى أراء للآخرين عن هذا الشخص وانظر له بعين المحب وابحث عن شيئ جميل خلقه الله فيه .. وامدحه.. فإدخال السرور في قلوب الآخرين هو من أحب الأعمال إلى الله..
وتذكر أنه في كلماتنا تختبئ الأسرار القدرية .. فأنت تصنع فرصاً وفيرة لك كلما قدمت الدعم المناسب للآخرين .. فلا تتردد ❤

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Nairouz Turaani موثق مستثمر متفاعل يملك عمل خاص

اطور ذاتي بالمعرفة لأسعد نفسي وأسعد غيري..
اكنّ الحب والخير للجميع ..

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
شكرا نيروز ??كالعاده يبهرني هدوئك وسكوتك احيانا لانك عندما تتحدثين تبهريني بكلامك وبأسلوبك ،احنا فعلا لو نعرف اثر كلامنا علي الاخر سواء إيجاب اوسلب كنّا فكرنا كتير اوي قبل ما ننطق باي كلمه ،ولو كل واحد يحط نفسه مكان اللي قدّامه اكيد هيتغير نظرته عن اَي فعل يقوم به .بجد شكرا نيروز ??
@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
@peepso_user_2819(Basma Ahmed) تسلميلي ما ألطفك ❤
3 فبراير, 2018 7:23 م
@peepso_user_2819(Basma Mahrous)
@peepso_user_1(عارف الدوسري) هههه ??بحبها جدااا وممتنه لوجودك ??
4 فبراير, 2018 12:41 م
@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
@peepso_user_2819(Basma Ahmed) @peepso_user_1(عارف الدوسري)
والله أنا المحظوظة بالتعرف على أشخاص بأرواحكم الرائعة
4 فبراير, 2018 9:12 م
@peepso_user_7792(Abbrak User)
جميل نيروز ???
@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
@peepso_user_5886(noura tayeb bey) شكراً نورا
3 فبراير, 2018 7:24 م
@peepso_user_793((المتألقة )Ghada Hamad)
أحسنت نيروز .. هذا حقيقي جدا .. نترمى كلمة تقتل الطير لو أصابته ..ولكن البشر يقتلوا وهم احياء ممن فضل الله عليهم من علمه ولدنه .. كلمة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء .. لغتي الحب وهذا ما اؤومن فيه .. حتى شرار الناس يخضعون بالحب وعن تجربة ,...
@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
@peepso_user_793(Ghada Hamad) صدقتي غادة .. لغة الحب هي السر .
3 فبراير, 2018 7:25 م
@peepso_user_7792(Abbrak User)
شكرااااا نيروز ?????
@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
@peepso_user_5128(آمال الجاسم) شكرا الك أموله
4 فبراير, 2018 9:12 م

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد