الزوجة المسكينة الطيبة ومع ذلك تعيسة

مدة القراءة: 4 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

حالة شائعة جدا … زوجة تعيسة او تقول عن نفسها تعيسة وتقول عن نفسها (تحب زوجها وتريد له الخير والنجاح وتريد تعيش بحرية بدون قيود تنبسط وتخرج وتصرف ولنفرض أنها تسكن قريبة من اهل زوجها وتنوي تزورهم وتحبهم وتساعدهم بقدر استطاعتها) ..
لكن المفاجأة تبدأالمشاكل .. زوجها غير قادر على تغطية كل مصاريفها.. تنصدم وتلوم وتغضب وتخبر أهلها زوجي ليس رجل مسؤول
زوجها مشغول في كتير من وقته ويحب يخرج ويقضي وقته او مع أهله او اصدقاء عمله وهي محتاجة دايما اهتمام و دلع ويغازلها ويمسك ايدها ويخرجوا ويشتريلها هدايا وتطلب منه باستمرار وتظن أنها تحكي بهدوء معه لكن بداخلها غضب منه واعتراض عليه وانبهار بغيره من الرجال مثل زوج أختها أو صديقتها ..
كل الحياة الزوجية في مخيلتها دلع وحب وازور ماما واتدلع عندها واجيبلها هدايا ونخرج ننبسط ونرجع للزوج كمان نتدلع مقابل انها تغسل ملابسه وتحضرله وجبة أكل.
لا هدف لا قيم لا فكر … كل الحياة بس انتظر من الآخرين يعطوني.
تيجي تتعامل مع الزوج أحيانا يصرخ يغضب او ينشغل عادي الحياة مليئة بالمفاجأات لكنها تكتئب وتحزن وتخبر امها.
تيجي تتعامل مع اهل الزوج وشخص منهم يقول كلمة او يتصرف خطأ. .. وارد جدا لأنهم بشر واكتشفنا ان البشر بيعملوا أخطاء… ما يحصل انها تكتئب وتحزن وتقول عنهم ظلمة مفترين معتدين وتروح تخبر أمها !
سبحان الله مع تكرار هذا النموذج من البنات كثير جدا تيجي تسألها كيف كنت عايشة عند أهلك. .. ترد الرد المعروف ( مرفهة مدلعة مبسوطة مافي اشي ناقصني . الكل يحترمني. آخر دلع وحب وحنان) !!!!! سبحان الله كلهم أهلهم أثرياء وماعندهم اي مشاكل ومعهم برفسور التعامل النفسي فهم بيعاملوها بمنتهى الاحترام والحب لدرجة ماحدا جرح مشاعرها !!!!!
هذا الوهم والكذب الي تعيش فيه هاي البنت لو لم تخرج منه ستنهي علاقتها الزوجية وتخسر ثم تتزوج وتخسر مرة ثانية وهكذا مالم تفهم وتتعلم وتغير شخصيتها الغلط ويصير عندها قيمة واحترام من داخلها وتعرف قيمة الحياة والتعامل مع الآخرين.
الحقيقة إنها مثل كل البنات كانت عند أهلها تتعرض لغضب وصراخ وتحتاج أشياء لايستطيع الأب توفيرها وبهدلة وشغل أحيانا غصب عنها اذا لم يكن دائما. .. عارفين ليش لأن الطبيعي الأب بشر قدرته قد لا تغطي رغبة البنت أحيانا. . والبيت ممكن يكون في شغل والام تطلب من بنتها تعمله والبنت متعبة لكن مضطرة فتعمل وهي ساكتة … تشوف اثنين متزوجين تجلس تتمنى وتجهز الطلبات والأمنيات في عقلها لزوج المستقبل .. وأول مايجي الزوج تبدأ تريد تحقيق الأحلام .. يقولها مامعي فلوس كفاية لطلباتك تقول غير مسؤول. يقولها تعبان تقول عنده عجز وضعف.. تطلب حماتها منها طلب تصير مفترية.. تقولها كلمة تصير متحكمة ومتسلطة… رغم أن امها كانت تنزل عليهاتضربها وتصرخ عليها واخوها الكبير بهدلة وطلبات طالع نازل وتكون ساكتة وتيجي تقول كنت عايشة آخر دلع وهي كانت كل يوم تنام بدموع وتنتظر يوم زواجها وتخليصها من هذا الهم….
حبيبتي فوقي ارجوكي اصحي ع نفسك. ..قيمتك ماحدا يصنعها لك غير نفسك واجتهادك وحسن تعاملك واحترامك لنفسك… بنت مسلمة رقبتها لامها قبل الزواج اكيد حتجذب لنفسها شخص يتحكم فيها ويطلع عينها حتى تتحرر من العبودية الي بداخلها. …

عزيزتي البنت الأمورة لأجلك ولأجل راحتك وتقليل الخسارة بقدر الإمكان يكفي أحلام وتعليق آمال على الآخرين. .. حتى زوجك هو بشر قدرته محدودة…. حددي هدفك وطريقة حياتك الي تحبيها واشتغلي ع نفسك ولا تعتمدي على حدا ولا تنتظري أي احد.. حتقولي ربنا أوجب النفقة على الزوج… صحيح أوجب النفقة الأساسية طعام وشراب بقدر استطاعته. . لكن لا يجب عليه شراء لبس تطلبيه طالما عندك شيء يسترك. لايجب عليه عزيمتك في المطاعم مادام احضرلك ما يشبعك… طوري نفسك واعملي لنفسك وكوني حرة حيرتفع جوزك لعندك وترتفع قيمته لنفسه وتجتهدوا وتتعبوا معا في البداية لكن أنت من سيحصد ثمار تعبك… أما تجلسي تحددي مواصفات وتطلبي وتشرطي هذا لن يفيدك بشيء وسينقلب عليكي كل شيء… لا تجلسي تلعبي دور المظلوم وتنتظري هلاك الظالم.. للأسف إذا وصلت لهنا وضعك مزري جدا. . طبعا هذا الظالم قد يكون زوجك او أبوه او امه او اخته او اي كان هم بشر ولديهم نقاط ضعف.. لا تكبريهم وتضخمي الأمور مهما فعلوا لن يأخذ لك حقك سوى نفسك.. كوني قويةذات قيمة أولا قبل أن تعيشي في الأمنيات والأحلام. . لو تصرفوا بطريقة تظني أنها تجرحك فهذا رسالة لك تكوني أقوى وتتحركي .. لكن لو جلستي تبكي وتشكي لامك وخالتك وصديقتك فهؤلاء الي تشكي لهم لم ينجحوا بحياة كما يحبون أصلا لهم انفسهم .. وستجدي نفسك بعد فترة ضخمت الامور ونسجت قصص ظلم أصلا الظالم بالنسبة له كانت كلمة عادية لم يقصدها والمشكلة انك اصبحت من المعتدين غيبة ونميمة وظن تتكلمي عن ظالمك في كل مجلس وكل مكان لكي تثبتي براءتك امام الإله الذي تعبدينه (الناس ) هذا الإله الذي جعلك تتزوجي خوفا من العنوسة ( كلام الناس ) هل ظننت أن الأمور سايبة تزوج ويلا عيش بدون هدف أوقيمة او استعداد للتعلم. ….
الخلاصة تعلمي ثم تعلمي ثم طوري شخصيتك وعلمك حتى تصبحي أقوى من أي ظالم وتكوني مع الله دوما ليكون معك .. تكوني مع الله بالعمل الصالح وتحمل المسؤولية وليس بأنك تكوني مسكينة ضعيفة..
لاننفي وجود الظلمة فهم في كل مكان. .. إذا كانوا من المعتدين يعني ضرب واذى وسرقة هنا بلغي الجهات الأمنية. .. أما لو كان قصص فارطة تكلموا عني وما احترموني وما أعطوني هنا توقفي عن كل هذا الهراء وارجعي لنفسك كوني من داخلك سعيدة غنية حرة ولا تنتظري من أحد يحقق لك هذا وكفاك شكوى الزواج هم وغم ومسؤولية الرجل ومسؤولية البيت .. كل الناس تتزوج وعايشين لاتضخمي الأمور ودايما بتحمل مسؤولية كبيرة وبتحمل هم كبير كفاك هراء وتحملي مسؤولية حياتك ?

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

#د_فاطمة_ابوصفية

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: drfatema Abusafia موثق مستثمر
طبيبة عامة . زوجة رائعة. أم محبة. مقيمة في السعوديه فلسطينية الاصل مهتمة بالوعي والصحة كاتبة ومحاضرة وناشطة على الفيسبوك بصفحات شهيرة بهاشتاق #د_فاطمة_ابوصفية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد