الفهم أم الوعي؟

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

الفهم هو النتيجة الطبيعية لإرتفاع الوعي وليس العكس. عندما يرتفع الوعي نُلهم الفهم وتبدأ الصورة بالإنكشاف أكثر وأكثر. فعندما تدرك معنى مبدأ معين من خلال القراءة وحضور الدورات والندوات المختلفة فهذا لا يعني بأنك واعي وإنما يعني بأن لديك حصيلة علمية، لو إستخدمتها في حياتك قد تؤدي إلى إرتفاع الوعي مما قد يؤهلك لفهم ما تعلمته سابقا.

إذا ما هو الوعي؟

الوعي هو مساحة التسليم التي تملكها روحك لترك الأحداث تحدث دون الحكم عليها أو إنتقادها أو الإستياء منها. أنت هنا تصبح مراقبا للأحداث فتتحرك خلالها بما يحقق لك أكبر قدر من الفائدة بأقل قدر من الجهد. كلما كبرت تلك المساحة كلما إرتفع الوعي وكلما إرتفع الوعي زاد فهمك لما تعلمته وإكتسبته في السابق.

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

مراحل عملية الوعي

١- مرحلة الصدمة: إكتشاف معلومات جديدة تثبت لك مقدار الخلل في إعتقادك عن موضوع ما
٢- مرحلة الجمع: تبدأ بجمع معلومات حول الموضوع الصادم بقصد الفهم
٣- مرحلة التسليم: عدم المقاومة والسماح للفكرة الجديدة أن تسري في حياتك
٤- مرحلة الفهم: تكتسب فهما أعمق وتتضح لك الصورة لأنك سمحت لها بأن تكون.
٥- مرحلة إرتقاء الوعي: هذة هي النتيجة الطبيعية للإيمان بالفكرة الجديدة. إرتفاع حصيلتك الإيمانية

ثم تعيد العملية نفسها مرة بعد مرة وفي كل مرة يرتقي الوعي أكثر

الغير واعي يؤمن بأفكار أقل فحصيلته الإيمانية متدنية جدا وهذا ينعكس على وعيه، إذا فالوعي هو النمو. نمو الروح والعقل عن طريق الإيمان بأشياء أكثر.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد