الموت العاطفي – شبكة أبرك للسلام

الموت العاطفي

كثير من البيوت تشتم رائحة البؤس والحزن داخلها ،رغم الرفاهية التي يعيشونها في الداخل فعندما تموت العاطفة في البيت فلا شى يمكنه تعويض ذلك النقص .لا المال و لا السيارات يبدأ موت ا لعاطفة عندما ينعدم المصدر الذي يغذي العاطفة داخل هذه البيوت ، المصدر هو ذلك الشخص الذي يمكن أن يغذي الجميع بعاطفته ، عادة كبار السن في البيت يغذون الجميع بعاطفتهم أو الشخص الذي وصل إلى التطهر الروحي. هذا بالنسبة لميزان العاطفة في البيت. قد يموت الإنسان لدينا عاطفيا قبل أن يموت بيولوجيا .
إذن متى يموت الإنسان في قلوبنا عاطفيا؟ وهل من الممكن أن يسترجع قيمته في قلوبنا ؟
الإنسان الذي يموت عاطفيا لنا بمرور الوقت هو الذي لا نعطيه أي قيمة في حياتنا برغم درجة القرابة لدينا قد يكون خالك ،عمك، جدك، حتى يمكن أن يكون أخوك، أو حتى اقرب صلة من ذلك مثل : أمك أو أبوك.
يموت عاطفيا عندما يكون ضدك دائما ولا يقدم لك الدعم ، و لا هو يشجعك و يعطيك دفعة إلى الأمام، بل بلعكس يكون هو العقبة التي إذا انزاحت استطعت أن تمشي و تكمل المسير و تتقبل النتائج مهما كانت.
في البداية سيكون شعورك هو الغضب تجاهه أو أحيانا اللوم، إلا أن تختفي هذه المشاعر نحوه كليا ويصبح لا يهم وجوده من عدمه في حياتنا، هنا نقول أنه مات عاطفيا بالنسبة لنا ،.ابتكر الباحثون إلى وسيلة لكي تساعدك وهي الحب غير مشروط تحبه كانسان لكي لا يختل ميزان العاطفة لديك.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي مستثمر كاتب متألق متفاعل
أس. أحب أن أتعلم و أعلم

دورة الوعي الأول - تختصر عليك المسافة

عندما تعرف تختلف الصورة وتبدو الأشياء أسهل

دورة الوعي الأول صممت لتأخذ بيدك وتفتح لك أبواب الحل عن طريق فهم أعمق للحياة. ستتعلم كل قوانين الحياة التي تساعدك على التخلص من مشاكلك وبدء أسلوب حياة جديد أكثر نجاحا وتغذية للروح. ثم ستتعلم كيف تسيطر على نفسك وأفكارك ومشاعرك وهذا هو جوهر الوعي. حينها ستختلف الصورة.

نعم، أريد أن أفهم الحياة
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/yjksai

رد واحد على “الموت العاطفي”

اترك تعليقاً