حل مشاكل الحياة

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

أهلا بك في مقال حل مشاكل الحياة.

تجربتي البسيطة مع المشاكل تقول : “اصبر” “إنا لله و إنا إليه راجعون” “آمن” “اعمل صالحا” “اسأل أهل الذكر إن كنت لا تعلم”

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

كلنا بشر و كلنا نخضع لنفس التجارب و كلنا واحد، و بما أننا خلقنا من نفس واحدة و من تراب فنحن نخضع لنفس القوانين و لا فرق بيننا.

فما عشته و ما ساعدني على حل الكثير من مشاكلي و التعامل مع الكثير منها لا شك أنه سيساعدكم أنتم كذلك.

نبدأ على بركة الله في شرح هذه المسائل الجميلة :

• الصبر

✔ يقول الله : “وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا أَصَابَكَ ۖ إِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ”

الصبر هو إحساس يخاطبك و يقول لك أن ما تعيشه من مشاكل و صعوبات سينتهي بزيادة العلم و القوة و النور في حياتك.

دائما اسمع لذلك الصوت بداخلك و تذكر بأن كل شيء سينتهي إلى خير و يسر و سلام.

لهذا النبي يعقوب عليه السلام، عندما فقد ابنه يوسف و حصل معه ما حصل من مشاكل كانت جملته المفضلة هي “صبر جميل و الله المستعان على ما تصفون” … الله أكبر من مشاكلك و هو أعلم بها و أعلم بك، فعندما تصبر لأن الله يعلم أن النهاية ستكون دائما أجمل و أطهر و أحلى و أيسر، عندها تصبح قادر على تجاوز كل المشاكل في حياتك مهما كانت شدتها.

• “إنا لله و إنا إليه راجعون”

✔ يقول الله : “وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”

في هذه الآبة دليل قاطع أن الإنسان سيعيش مشاكل، و دليل آخر أن الإنسان قادر على تجاوزها و الخروج منها بسلام.

فعندما يحصل مشكل أنت عاجز على إصلاحه و الخروج منه، فتجرد من كل قدراتك و قل “إنا لله و إنا إليه راجعون” … في تلك اللحظة توقف عن التفكير، توقف من كل شيء، و استشعر بقوة أن ما تعيشه هو في الأصل ملك لله و هو خلق من مخلوقات الله، و استشعر أيضا أن كل شيء في حياتك سيعود إلى الله.

عندما ستكون صادقا في إحساسك و قولك لهذه الجملة السحرية و التي هي “إن لله و إن إليه راجعون” فهنا سيتحقق في حياتك الوعد العظيم و هو أن يصلي عليك الله.

و صلاة الله عليك و رحمته هي أن يزيل المشاكل في حياتك بشكل كامل و سبحان الله العظيم.

هذا ما أفعل و هذا ما فعله عدد كبير من البشر و نجح معهم ذلك.

• الإيمان و العمل الصالح

الإيمان هو أن ترى الله في كل شيء، و هذه حالة تكلمت عنها كثيرا، اتصل بالله و تعلّق به و لن تتألّم بسبب ما تعيشه في زمانك و مكانك.

العمل الصالح، عندما يحصل معك مشكل لا تستطيع إصلاحه، فتجاهله و اتجه مباشرة إلى الأمور التي تستطيع إصلاحها، عندها ستبدأ المشاكل التي تعجز عن إصلاح بالإنصلاح من تلقاء نفسها.

• اسأل أهل الذكر إن كنت لا تعلم

لا شك أن في الحياة هناك ناس عاشوا نفس المشاكل التي تمر بها أنت الآن، و لا شك أنهم استطاعوا أن يحلوا مشاكلهم بطريقة من الطرق، فإسألهم و ستختصر على نفسك الكثير من المسافات و بالتالي ستتجاوز مشاكلك كما فعلوا هم.

انتهى المقال و هذا فيديو بخصوص نفس الشيء : “كيف تتعامل مع المشاكل؟”

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
YouTube player
نبذة عن الكاتب: أسامة حنف موثق مستثمر متفاعل سفير
هدف الحياة هو الخروج من الظلمات إلى النور و لا يمكن إدراك النور إلا عن طريق المنفعة دائمة و المستمرة، منفعة القلب و منفعة الأرض و منفعة الخلق، فما ينفعنا سيمكث في الأرض. أدعو الله أن يجعلنا سببا في زيادة النفع و النور في حياة البشر

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
فعلا اسامة ..عندما تواجهني بعض العراقيل و الجأ الى اخرين لا تحل لكن اذا توكلت عليه و سعيت بالمتاح تفتح الابواب بشكل عجيب ...
@peepso_user_3612(Lean Leen)
الصبر ليس الانتظار بل التوقع. هو أن تنظر في الليل وترى النهار. للمحب القمر يأخذ وقتا ليصبح بدرا"
جلال الدين الرومي
5 مارس, 2018 8:36 ص
@peepso_user_793((المتألقة )Ghada Hamad)
رائع يا اسامة احسنت جدا
25 أبريل, 2018 9:19 م
@peepso_user_7792(Abbrak User)
ربي يجازيك يا خويا عندك موهبة ماشاء الله في تسلسل الافكار لتشمل اكبر عدد من القضايا في نفس الوقت موفق
3 مايو, 2018 5:43 م

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد