خطيئتنا الكبرى بحق أنفسنا

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register


خطيئتنا الكبرى في هذه الحياة أننا لا نرى أنفسنا سوى من وجهة نظر الأخرين، ولا نحاول أن نرى أنفسنا من كلا الوجهتين أنفسنا والآخرين.

لكي نعرف أنفسنا علينا أن نراها ونفهمها ونتقبلها برؤيتنا ونظرتنا لها، ربما بعض الأوقات تمر علينا لحظات لا نرى بعض الأمور فينا، والتي تحتاج لتحسين، فإن لم نرى بأنفسنا سيرسل لما الكون من يعكس لنا ما نحتاج لتحسينه لنتطور ونصبح أفضل مما كنا.

يجب علينا أن نعترف بسلبياتنا وإيجابياتنا لكي نفتح أفاق جديدة بداخلنا.

لقد خلق الله لنا المتناقضات لأن الشيء يعرف بنقيضه:

موت حياة
حزن سعادة
قوة ضعف
إلخ.

فكلما قاومنا التغييرات بداخلنا كلما عانينا لأنها ستقاومنا بالمثل ( لكل فعل ردة فعل مساوية لها )، وكلما تقبلناها وإحتويناها صارت سلاح يقوينا بدل أن تكون سلاح يمتص طاقتنا وهدوئنا وإتزاننا الداخلي.

غالبآ نحن نظن أننا نتعذب، ولكن إذا عرفنا أن كلمة عذاب جائت من جذر عذب

سندرك أن العذاب هو تطهيرنا من الشوائب التي تعيق وتغطي جمالنا الحقيقي وقوتنا.

لذلك فلنتوقف لحظة ونفكر ونسأل أنفسنا بصدق، ما الذي يعيقنا عن إدراك جمالنا وقوتنا؟  إنه الخوف والقلق من التغيير والخروج من منطقة الراحة التي إعتاد عليها عقلنا، جسدنا، وكل ما نكونه.

يجب علينا ان نعيش التجربة، وأن نراقب انفسنا في كل تجربة لنتعلم وندرك جيدٱ، ونضع بعين الإعتبار أن أي شيء يحدث لنا هو ضرورة من ضرورات حياتنا ومسيرتنا الزمنية، لمواصلع التطور والإدراك وأن نكون واعين.

فالمؤثرات كثيرة، ولها مسميات عديدة، مالا ننتبه له هو أن عقلنا اللا واعي يستقبل ويلتقط أي شيء، والذي يتكرر ضدنا لفترة ثم ينتهي، يغرس في لا واعينا فيقوم بتحويلنا إليه لكي يغذيه، فلذلك يجب أن نكون واعين بما حولنا.

الأرض نعيش فيها لنتعلم، نفهم، ندرك، نتطور، ومن يعي ويصبح ذا وعي وإدراك عالي سيكون هو الفائز

فلنعش بمحبة وسلام ولا ننسى أن نعمر أنفسنا بالبذور الصالحة النقية، لكي نستطيع أن نعمر كل أرض تطأ أقدامنا فيها.

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد
إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: خالد قادري موثق

كاتب وروائي، باحث ومفكر ومتحدث عام.
أحب الموسقى والفنون واللعب والطبيعة.
مبدع وصادق ويحب الخير

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_6016(خالد قادري)
نعم، وفيتي وكفيتي بكلامك الجميل
ممتن لك ?
8 مارس, 2018 9:33 ص

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد