درب مشاعرك كما تدرب عضلاتك

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(2)

No account yet? Register

عامل مشاعرك وكأنها عضلات. كلما تدربت عليها أكثر كلما صارت أقوى إلى أن يتحقق الهدف. إمنح مشاعرك فرصة للنمو والثبات على ما تريد

كل ما تريده في هذة الحياة ما يفصلك عنه هو الشعور المناسب. يعتقد الناس أن المشاعر فكرة مؤقتة. ترى الإنسان يحاول إستحضار شعور معين بالسعادة أو الوفرة أو النجاح أو القدرة على الإقناع أو أي شيئ آخر يحتاجه الإنسان، لكن دائما ما يخفق بعد عدة محاولات.

الأمر صعب في البداية بكل تأكيد لكن المشاعر لا تختلف عن العضلات في النمو. مثلما تحتاج عضلاتك إلى التمرين المتواصل كذلك مشاعرك نحو الأهداف التي تطلبها. مع الوقت وتكرار التمرين سيصبح الأمر طبيعي بالنسبة لك وستصبح قادرا على إنتاج الشعور المطلوب دون عناء.

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

ما الذي يمنع العضلات من النمو؟ عدم الإستمرار في التمرين والأكل الغير صحي والعادات الغير صحية.
كذلك الأمر بالنسبة للمشاعر التي تتضرر بعدم المداومة عليها وتغذيتها بالأفكار الخاطئة والنظرة الغير صحيحة للعملية برمتها.

والآن لنبدأ بالتدرب على فهم معنى ما نقرأ ووضح خطة للتنفيذ دون طلب المزيد من الشرح. الشعور الذي تريد الوصول له هو شعور القدرة على إستنباط المعنى ثم العمل عليه بدون الحصول على توجيهات إضافية.
هذا سيساعدك كثيرا في حياتك وسيجعل عقلك يكبر كثيرا إلى أن ينتفخ رأسك 😂 لكنك ستصبح شخصا معتمدا على نفسه.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3235(نيفين ابوهلال)
شكرا عارف

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد