درجة إنسان …… بمرتبة الشرف

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

جلست افكر بيني و بين نفسي ……..ما هو افضل اسلوب لانهاء العلاقات  بين البشر …..

فتذكرة هذه الايهإمساك بمعروف او تسريح بإحسان

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

ثم فكرة  ما هو ياترى المعنى الحقيقي لكلمه تسريح  ففتحت معجم الكلمات….و من احد معاني هذه الكلمه هو تسريح الانسان لشعره و سدله اي تخليصه من التشابك ….. !!!!  تخليصه من التشابك !!!   عجيب !!! و كأن الله يقول تخلصوا من التشابك و المشاكل و العقد التي بينكم قبل ان تتركوا بعض !!!

و هذا لا يعني انك مسؤول عن رد فعل الشخص الاخر ….او عن اختياراته و يجب ارضائه  …. لا كل ما عليك هو حل المسائل العالقه بينك و بينه بهدوء و سلاسهوان اختار الشخص الاخر خلاف ذلك فهو حر هو مسؤول عن تصرفاته …… انت عليك الجزء الخاص بك فقط .

و لنأتي الان الى الكلمه الثاني ” إحسان  يا سلام  ….. هنا تأتي الزياده ….. هنا يأتي جبر الخواطر….  هنا تأتي الطبطبه على الاكتاف …. هنا تأتي الكلمه الطيبه………هنا يأتي العطاء .

انهاء العلاقات هي من اللحظات الصعبه على نفس الانسان …. و مهما كانت نوع العلاقهقصيرهطويله …. زواج ….صداقه ….هي لا تقاس بالزمن ..هي تقاس بعمق العلاقه ……تقاس بمدى الثقه في العلاقه …. بمدى العطاء ….

في النهايه العلاقات هي استثمار…..الانسان يستثمر فيها وقته …. يستثمر فيها عواطفه ….يستثمر فيها حواسه ……بالضبط كأنه يستثمر امواله في البنوكو عندما يخبرك البنك ان استثمارك خسر فالالم الذي تشعر به في داخلك …. هو نفس الالم او اشد  عندما يخبرك او يتركك فجئه من احببته او صادقته …. فجئه هكذا!!!!…….

و على قدر الثقه التي وضعتها في استثمارك على قدر الالم الذي ستجده داخلك ….لذلك نجد ان بعض المستثمرين في البورصه قد ينتحرون عندما يخسرون اموالهم فجئه في البورصه ….. و كذلك نرى ان هناك من الاحبه من ينتحر عندما يتركه محبوبه …….

الله لم يختار هذه الكلمتين عبثهناك كسره للقلب و الم فضيع يحدث …..لذلك  اختار الله هذه الكلمتين في انهاء العلاقاتتسريح باحسان  الله يعلم خلقه …. فوصف لنا الدواء الصحيح للكسره  التي تكون في قلب الانسان …. 

ولكن  ياتري! … هل نحن البشر ندرك هذا المفهوم في انهاء العلاقات بالفطره !

أعني اننا نحن البشر فطرتنا سليمه ….. و المفروض ان كل شيئ مسجل في هذه الفطره …. وان اتبعناها فسنصل الى التصرف السليم لا محاله .

اذا ما المشكله ؟؟؟  لماذاالبشر ينهون علاقاتهم

مره …….. بالسب و القذف 

ومره ……. بالاتهام  والشكوى

ومره …….. بالجرجره في المحاكم

ومره ……. بالاختفاء بدون اي كلمه

ومره ……  بالصمت

و مره …….بالدعاءوالغضب

اكيد هناك امراض في القلب تمنع الانسان من رؤية فطرته !!!

من غير المعقول ان يرى انسان …..انسان اخر امامه ….يعاني من الم الفقذ و ينكسر امامه …… و هو يراه في صمت !!!!  وقد يقول في نفسه لا بأس اتركه يتألم …… او ربما يقول في نفسه …… هو يحتاج لهذا الالم كي يتعلم …… او ربما يقول في نفسه انا لا ابالي !!!!

تبا والله لهذه الانفس !!!!

أخبروني … الا يقع الطلاق عندما يقول الزوج لزوجته  انت طالق و يترك البيت و يرحل !!!! نعم يقع الطلاق …. ولكن عندما قال الله لنا تسريح بإحسانكان يريد الله ان يعلمنا درجه  من الانسانيه  للأسف لا يبلغها كثير من البشر !!!

درجه انسان ….. بمرتبة الشرف .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Salma Musa مستثمر متفاعل
انا انسانه رائعه.... هذا كل ما اعرفه عن نفسي ...

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد