زيت الخروع …وصحه الشعر والبشره

?لزيت الخروع فوائد عديدة للشعر??

?زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الشعر و تقويته و جعله ناعما مثل الحرير.

? يجعل الشعر صحيا و لامعا و يساعد الشعر على الإحتفاظ بالترطيب.

? يحمي الشعر و فروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة و إستعمال مجفف الشعر و مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.

? يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر و فروة الرأس و تساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.

?إن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع و دهن الشعر به بإنتظام يساعد على منع تساقط الشعر و تطويله و جعله كثيفا.

? يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس و الشعر من كل الشوائب و الأوساخ و هذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحيه.

?علاج تقصف الشعر بزيت الخروع،تطبيق زيت الخروع على نهايات شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو اذا فعلت ذلك بانتظام سوف تنسى تقصف الشعر نهائيا وشعرك سيبدو اكثر صحة ولمعا.

?هو زيت ذو خصائص مضادة للجراثيم و الحشرات و الفطريات و هذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس و الشعر من جميع الجراثيم و الفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.

 ?زيت الخروع لتطويل الشعر

?تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا  إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق،لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.

?زيت الخروع لتطويل الرموش??

?فقط علينا وضع  زيت الخروع على رموشك كل ليلة قبل النوم لمدة بضعة أسابيع بعدها سوف نرى نتائج ملموسة ورائعة????.

زيت الخروع لتطويل وتكثيف الحاجبين ?

?فقط علينا فرك بعض زيت الخروع على  الحاجبين  كليلة قبل النوم سوف يساعد ذلك على تغذية الحاجبين وزيادة رشاقتهم بشكل كبير كما أنه يحفز نمو الشعرويزيد من انتاجه  لذلك يجب استعماله بشكل منتظم للعمل على تحسين صحة الحاجبين ويمكن ان نرى نتائج ايجابية بعد بضعة أسابيع من التدليك بزيت الخروع العادية بحيث يصبح الحاجبين اكثر سمكا  .

?زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة??

?أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

 ?زيت الخروع كمرطب ??

?يمكنك ترطيب بشرتك واظافرك كل مساء عن طريق تدليكها بزيت الخروع ، زيت الخروع غني بالاحماض الدهنية، والأحماض الدهنية يمكنها بسهولة أن تزيل جفاف الجلد والدوائر السوداء حول العين وإعادة ترطيب البشرة. المزيج الفريد من الأحماض الدهنية في زيت الخروع يجعله عنصرا هاما في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والكمية المثالية للاستخدام مرة واحدة يوميا  من 2-3 قطرات.

?زيت الخروع كمرطب للوجه??

?يستخدم زيت الخروع لترطيب البشرة والحد من جفافها

من فوائد زيت الخروع انه يحسن صحة البشرة وترطيبها بشكل جيد عن طريق التدليك بلطف يعمل ذلك على التخلص من  البشرة الجافة.

?زيت الخروع لعلاج حب الشباب??

?يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك  ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب:

يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.

يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

?علاج الجلد الجاف??

يعتبر زيت الخروع علاجا جيدا  لمشاكل كثيرة  مثل جفاف الجلد  فقط علينا خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند بنسبة 1:1 ويوضع هذا الخليط  على المنطقة المصابة من الجلد وتترك لمدة من 20-30 دقيقة ثم يتم شطف الجلد ويترك حتى يجف وتكرر هذه العملية  بضع مرات حتى  تصبح  البشرة أكثر ليونة.

?يساعد فى علاج تشققات الكعبين ??

 عقب يشفي متصدع يتم امتصاصه زيت الخروع بسهولة جدا عن طريق الجلد وهو علاج عظيم للكعوب الجافة والمتشققة.

يساعد تدليك الكعبين بالكثير من زيت الخروع  قبل النوم مباشرة مع لبس الجورب يساعد ذلك على استعادة الرطوبة للبشرة ويزيد من  نعومتها.

?يستخدم زيت الخروع كعلاج طبيعي للأظافر الهشة??

?يستخدم  زيت الخروع  بشكل كبير في علاج الأظافر الهشة المتصدعه فمجرد تدليك الأظافر بزيت الخروع مرة واحدة  كل مساء قبل النوم مباشرة لمدة اسبوع  يساعد على تحسين صحة الاظافر يشكل جيد.

?زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء??

?يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

?علاج حروق الشمس والطفح الجلدى والحكة ??

?خصائص زيت الخروع  المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تجعله مثاليا لعلاج الطفح الجلدي، والحكة، ولدغ الحشرات. كما أنه يساعد على تهدئة الجلد في حالة حروق الشمس. إذا كانت المنطقة المصابة صغيرة، يمكنك نقع قطنة في زيت الخروع ووضعه على المنطقة المصابة .اتركه لمدة ساعة ويغسل بعد ذلك .

?استخدام زيت الخروع ككريم لليد ??

فقط علينا  خلط زيت الخروع مع زيت السمسم بنسبة 1: 1 واستخدامه بمثابة كريم لليد يدهن فى المساء ويترك حتى صباح اليوم التالي يساعد ذلك فى الحصول على جلد رطب ولين .

?علاج تمدد الجلد بزيت الخروع??

?زيت الخروع علاج لعلامات تمدد الجلد افركي زيت الخروع علي الجلد المتمدد ومن ثم ضعي عليها قطعة قماش سميك أو غلاف بلاستيكي، واتركيه لبعض الوقت .و لا يوصى بزيت الخروع  للنساء الحوامل، بسبب فعاليته في إحداث تقلصات الرحم .

?ملحوظة _لا تفرط فى استخدام زيت الخروع على البشرة ولا يستخدم للحوامل

دمتم بكل الصحه والعافيه والسعاده والاهتمام  والعناية بانفسكم ??



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: Basma Mahrous مستثمر متفاعل
بحب الطبيعه جداا والأماكن المفتوحه ،بحب السفر ،شغفي الزيوت الطبيعيه وازاي اطلع منها product 😃🌼
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/xthuqi

رد واحد على “زيت الخروع …وصحه الشعر والبشره”

اترك تعليقاً