فوائد اللسان !!! – شبكة أبرك للسلام

فوائد اللسان !!!

اللسان ﻳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻵﻑ ﺍﻷﻟﻴﺎﻑ ﺍﻟﻌﻀﻠﻴﺔ ﺗﺘﺨﻠﻠﻬﺎ ﺧﻼﻳﺎ ﺩﻫﻨﻴﺔ ، ﻭﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻣﻐﻄﻰ ﺑﻐﺸﺎﺀ ﻣﺨﺎﻃﻲ ، ﻭﻳﻈﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺤﻪ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺘﻮﺀﺍﺕ ﺍﻟﺒﺎﺭﺯﺓ ﻭ ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ :ـ
ﺃﻧﻪ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺬﻭﻕ ، ﺣﻴﺚ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻌﺔ ﺃﻵﻑ ﻣﻦ ﻧﺘﻮﺀﺍﺕ ﺍﻟﺬﻭﻕ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ ﻳﺘﺼﻞ ﻛﻞ ﻧﺘﻮﺀ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺦ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺼﺐ ، ﻭ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﺳﻢ ﺑﺮﺍﻋﻢ ﺍﻟﺘﺬﻭﻕ ﻭ ﺗﺒﻌﺚ ﻫﺬﻩ ﺑﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺗﻬﺎ بوﺍﺳﻄﺔ ﺧﻼﻳﺎ ﺍﻟﺘﺬﻭﻕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﺭﻙ ﻃﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻣﻦ ﺣﻼﻭﺓ ﺃﻭ ﻣﻠﻮﺣﺔ ﺃﻭ ﺣﻤﻮﺿﺔ ﺃﻭ ﻣﺮﺍﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ .

هذه وظائف اللسان العضوية . فكما يعتبر الوسيلة الفعالة لتذوق الطعام والتعبير عن هذا التذوق بالهضم والامتصاص وتغذية الجسد وتميز ما هو حامض وحلو و مر , كذلك هو أيضا أقوى و سيلة لتذوق نفسك و تذوق الحياه بكل تعابيرها و ألوانها . لفم يعطينا الله اللسان حتى نتذوق به الطعام فقط .

فمن خلاله تتعلم النطق و الكلام لتسهيل التواصل مع الآخرين و من خلاله تسمع صوتك الجميل و تبرمج عقلك و الاهم من ذلك كله أن لسانك يتذوق مشاعرك بحلوها و مرها و كنتيجة لهذا التذوق يجب أن تكتمل عملية الهضم التي تتمثل بالتعبير عن هذه المشاعر واخراجها للخارج لأصحابها ..للحياه للنفس و لكل ما يثير فيك الدهشة و المشاعر العالية .
الغريب أن ما يميز الناس اكثرهم ان التعبير السلبي اتقنوه بكل ما فيه وبابداع فالسب والشتم والغضب والتجريح والتثبيط كله قادرين عليه بامتياز ورغمذلك يعانون من احتباس بالسوائل و ضعف بالدورة الدموية و احتقان بشاكرة الجنس المسؤولة عن السوائل بالجسد التي تتدفق بتدفق المشاعر من الانسان . ولكن أي مشاعر .. عندما تعبر تعبيرا سيئا لاحد سواء بقصد او بدون قصد او غضبت غضب لا واعي او نطقت بكل ما يزعج الآخرين و الحياه لن تشعر بالراحة بل ستشعر بأن جسدك ممتلئ دون زيادة في الوزن أو مرض واضح . طبعا من حقك الغضب والتعبير بطريقة ترضى عنها ولا تندم عليها لا حقا ضد من يعتدي عليك أو يحاول أخذ حقك والاساءة إليك و لكن إن تمت بوعي وحضور تام وليس ردة فعل عشوائية بالغالب مدمرة ..

ولكن ما يحتاجه كثير من الناس هو التدريب على التعبير الايجابي و الجميل . التعبير عن الحب تجاه أشخاص او مواقف او الشكر و الامتنان فتبقى هذه المشاعر حبيسة الجسد والنفس مما تنعكس على الجسد و تتسبب بالضرر لشاكرة الجنس ذو اللون البرتقالي والتي ينتج عنها أمراض كثيرة . كلمات تنوي الخروج و يبلعها لسانك .يجف ريقك وانت تفكر هل تقول ام تبتلعها و المعظم محترفو ا في البلع حتى وصل لبلع الطعام لا مضغه ..

انتبه في الصورة المذاق الحلو على طرف اللسان و المر في أخر وسطه تقريباً .. كالكلمة الحلوة يجب أن تكون على طرف لسانك جاهزة للإنطلاق و الكلمة المرة تأخذ وقتها في التفكير للخروج لعلها لا تخرج أو تتحول حلوة .
الكلمة الطيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء هكذا وصف الله الكلمة الطيبة بكل حروفها و أشكالها والتي ينطقها لسانك و حتى تتم عملية تفريغ و هضم صحيحة للمشاعر التي تجتاح نفسك و تملأ به جسدك فتبقى بصحة ممتازة .

التعبير الايجابي يكتمه الكثيرون خوفا من الرفض أو الإحراج تجاه الأشخاص . هذه الحالة بالذات يخشاها من يعاني من شح بنفسه و على نفسه ” تدرب على أن تشعر بالاكتفاء الذاتي بل و يفيض على الآخرين فأنت لست أنت بتعريفك الشخصي . قيمتك كانسان مصدره الله مكتفي و كامل ” لذلك عليك أن تعبر عما في خاطرك غيرآبه بالنتيجة أو ردة الفعل المقابلة فهي لا تعنيك لانك ستشعر بالاكتفاء و الراحة بمجرد تعبيرك عن مشاعرك .
كيف تعبر سلبيا .. الجميع فنان في ذلك .. بل يجب التدريب على ضبط النفس في هذا المجال فوسائل التواصل بكل انواعها حافلة بها .

خذها قاعدة ” الكلمات الجميلة للنطق بها لا لبلعها ”
كيف تعبر ايجابياً : امتن . اشكر . عبر عن حبك .. عن اعجابك .. عن رضاك .. عن شوقك و حنينك .. لا توفر شيء دع هذه المشاعر ترى الحياه فمن حقها أن ترى النور هي و مستحقيها .. عبر واهرب المهم ابدأ بالتعبير
دع هذه العضلة القوية في جسدك تنطلق تعمل صح .. تهضم صح .. بحب و سلام و خير و علم ..

عيشها صح
غادة حمد



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: (المتألقة )Ghada Hamad متفاعل سفير يملك عمل خاص
غادة حمد مدربة مهارات حياتية .. مدربة معتمدة للرابطة الدولية Iappd .. مدرب محترف معتمد .. قانون الجذب والقوة الذاتية .. مهارات حياتية و تحرير الصدمات ..استشارات شخصية

دورة الوعي الأول - تختصر عليك المسافة

عندما تعرف تختلف الصورة وتبدو الأشياء أسهل

دورة الوعي الأول صممت لتأخذ بيدك وتفتح لك أبواب الحل عن طريق فهم أعمق للحياة. ستتعلم كل قوانين الحياة التي تساعدك على التخلص من مشاكلك وبدء أسلوب حياة جديد أكثر نجاحا وتغذية للروح. ثم ستتعلم كيف تسيطر على نفسك وأفكارك ومشاعرك وهذا هو جوهر الوعي. حينها ستختلف الصورة.

نعم، أريد أن أفهم الحياة
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/dcrwnm

رد واحد على “فوائد اللسان !!!”

اترك تعليقاً