قرار عن طريق السيناريو

أجمل ما في الحياة أنها مبنبة على الوفرة في تنوع الخيارات التي من الممكن أن تتاح لنا، نحن بقدر الإمكان نحاول أن نكون صح عندما نختار،الخيار الذي نفضله يعتمد على القرار، لذا مرات يصعب علينا اتخاذ القرار المناسب ، خصوصا لما نكون داخل الأزمة ، يوجد طريقة تسمى اتخاذ القرار عن طريق فهم المشاعر، والتي تسمى قرار عن طريق تخيل السيناريو .
إذا تشابكت عليك الأمور وما قدرت تعرف الطريق الصحيح .أدخل نفسك في مشاعر الحدث عن طريق الخيال بمعنى عش الدور في خيالك و كأنه يحدث معك حقيقة ثم راقب نوعية المشاعر التي تنتجها و أنت داخل السيناريو، المشاعر لها إعتبار قوي على أساسها تقدر تفهم هل أنت مستعد أم لا؟ لأنه لا يوجد أسهل من التلاعب الاستعداد خليك منتبه له و لكل المشاعر التي تظهر لأنك على أساسها ستحكم و بالتالي تقرر نوعية الخيار الذي تأخذه بعين الإعتبار.
قد تكون طريقة غير مضمونة النتائج إلا إذا كنت صادق مع خيالك ، كرر التجربة عدة مرات حتى تفهم أكثر، ليست الخيال لكن على الأقل ستعطيك جانب من جوانب القصة .هذه الطريقة ساعدتني كثيرا للخروج من الأزمات عندما كنت أفقد بوصلتي في اتخاذ القرارات أو عندما تـأتيك العروض المغرية التي يسيل لها اللعاب أو تكون خارج نطاق قوتك و التي تمنعك عن اتخاذ القرار الصحيح.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي متفاعل
أس. أحب أن أتعلم و أعلم
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/daiwdh

اترك تعليقاً