قوة الان 3

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

يقول إريكهات تول أن السبب الذي يجعلنا نصل إلى مرحلة التنوير الروحي هو علينا أن نتغلب على الأنا و حالة إدمان التفكير التي نعيش فيها باستمرار.
ظهر هذا الكتاب إلى الوجود لان الكاتب كان يعيش في قلق مستمر مع إحباط نفسي
جعله يمر بحالة إكتئاب شديدة ويالتالي كان يردد هذه العبارة التالية :
Icant live with my self anymore بمعنى أنا لا أستطيع ان أعيش مع نفسي بعد الان ، الكاتب وجد أنه يقسم نفسه إلى شخصيتين هو ونفسه، فبدأ بطرح السؤال أنا من منهم ؟هنا ظهرت له فكرة الأنا.
الإيجو Ego:
هي الجزء الداخلي لديك والذي يحدد صورتك عن أهميتك وقدرتك في الحياة على التعامل، الأنا هي التي تجعلك تحب السيطرة والتحكم ، وتجعلك موهوس بصورتك عند الناس ، الكاتب بقول أن الانا تخلق الدراما في حياتك، وتخلق المشاعر لديك مثل أن تلوم نفسك أو تشعر بالذب ،الأنا كذلك تضخم Pain Body جسم الألم الذي يعيش في داخلك.
كيف تتغلب على الأنا؟
1- الحل الأول: هو مراقبة الأنا لديك باستمرار، أي أن الانا هو العدو الذي يمنعك عن السعادة ، إذا أردت مزيدا من المعلومات إقرأ كتاب الانا هي العدو .
2- الحل الثاني: هي أن لا تفكر في أراء الناس فيك.
حالة اإدمان التفكير:Addiction to thinking كما سماها الكاتب تجعلك غارقا في أحزانك وهنا.الكانب يقسم عقل الإنسان إلى جزءين العقل الواعي والعقل اللاواعي .
العقل الواعي هو الذي.يفكر بحرية ،.يركز ويحسب ويكون واعي لكل شئ يعمل عليه، العقل اللاواعي ، هو الذي يتعامل مع البيانات والذكريات التي تخزنت على مدار السنين.قمثلا أثناء تعلم قيادة السيارة في البداية تكون مركز في كل حاجة أي سوف تشغل العقل الواعي لديك، لكن مع الوقت سوف عقلك اللاواعي هو الذي يتحكم في هذه العملية بدون أن تفكر أنت في ذلك ، نفس الشئ يحدث مع التفكير ، الإنسان من كثرة التفكير يبدأ ينقل الأفكار من العقل الواعي إلى العقل اللاواعي وبالتالي يصبح ينسى اللحظة الحالية و يدخل في مرحلة إدمان التفكير.
كيف تتخلص من حالة إدمان التفكير؟
الكاتب هنا يقدم حلول مساعدة للتخلص من هذا الإدمان أو لنقل خطوات تنقل الأفكار من العقل اللاواعي إلى العقل الواعي :
1- ..تذكر نفسك باللحظة الحالية التي تعيش فيها وتركز عليها بوعي وتضع لذلك رابط يذكرك بذلك دائما. مثل علامة في يدك، أو قلم في جيبك أو رسالة تذكيرية على موبايلك.
2- لما تدخل حالة الإدمان إسأل نفسك ماهي الفكرة القادمة التي سوف أفكر فيها بعد الفكرة الحالية؟ هذا ما يعطيك بما يسمى بالمسافة الزمنية التي تساعدك على الإنتقال من العقل اللاواعي إلى العقل الواعي وبالتالي تكون أكثر وعيا بالفكرة التي تفكر فيها .
3- إستمع لجسمك أي تلبي حاجة جسمك ، كل ما تركز مع رسائل جسمك تكون أكثر وعيا كحاجة جسمك للشرب.
4- راقب المفكر أي الصوت الداخلي الذي يتكلم دائما لا تتفاعل مع الصوت الداخلي مع الأفكار التي تفكر فيها فقط يكون لديك نوع من الإدراك والمراقبة له لان التفاعل هو الذي يجعلك في حالة إدمان تام ويخليك تعيش في حالة لاواعي .
وفي الاخير قوة الان هي أن تركز في اللحظة الحالية. يقول إريكهات تول : انا لست مهتما بالماضي ونادرا ما أفكر فيه.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7759(Hanan Ahmed)
جميل ?
26 مارس, 2020 6:24 م

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد