قوة الان(2)

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

الكاتب إريكات تول يرى أن سبب إخفاق كثير من الناس للوصول إلى السعادة هو الوقت الوهمي وأيضا عدم عيش اللحظة الحالية اذن ما الحل؟
من اجل التخلص من الوقت الوهمي يجب عليك فعل ثلاث حاجات مهمة:
1- تقبل الان.Accepting the now الكاتب يعبر عن هذا بقوله Nothing exists outside the now يعني لا شئ يحدث غير الشئ الذي يحدث الان مهما كانت الأحداث التي تمر سلبية أو ايجابية وعليه يجب أن تتقبل اللحظة الحالية مهما كانت .
2- استخدام الوقت الامثل ، هنا تخيل لو أنك مقبل على إمتحان بعد يومين، وأنت لم تراجع شيئا إذن فالفعل الوحيد الذي سوف تفكر فيه هو أنك تذاكر كل الوقت حتى يصل وقت الامتحان هذا التصرف سوف يكون مفيد لك أفضل من الندم كذلك يساعدك على تقليل حجم الخسائر في المستقبل.
3- تغيرطريقة تفكيرك عن الوقت يعني بدل التفكير في الوقت الذي مضى على أنه حدث نفرح بيه أو حدث نحزن عليه نستطيع تغيير نظرتنا عن الماضي ـ بحيث ما هو إلا دروس تتعلم منها وان اللحظة الحالية التي تحدث معنا الان هي اللحظة التي سوف تساعدنا لكي نصل إلى المستقبل الذي نريده.
الحل للألام النفسية في نظر إريكهات تول هو الوصول إلى مرحلة التنوير الروحي ENLIGTENMENT PHASE ومن أجل الوصول إلى هذه المرحلة يجب التغلب على ثلاث حاجات:
1- جسم الالم Pain Body
2- الإيجوEgo
3- إدمان التفكير Addiction to thinking

جسم الألم :
الكاتب يقول أنه مع الوقت الألم النفسي يتحول إلى جسم في داخلك وأنت غير قادر على العيش بدونه، هذا الألم يتكون نتيجة ذكرى سيئة عشتها، فعلى سبيل المثال أب كان يعامل إبنه بطريقة سيئة ، على طول الوقت شتم و ضرب مبرح .الابن لما يكبر تتكون عنده عقدة نفسية، ويتشكل لديه Pain Body ، لما يكبر هذا الطفل ويشوف شخص كبير يضرب طفل صغير هنا سوف يحدث معه ما يسمى بactivation أي يشعر بنفس الألم وكأنه استعادة للذكرى السيئة الطفل يحس أنه متعود على هذا النوع من المعاملة.
الشخص الذي يتأثر من ذكرى سيئة حدثت له في الماضي سواء من أهله أو من أي أحد الحل هو أن لا يفكر في الماضي ، لأن التفكير في الماضي سوف يجعلك تتعب نفسياً وpain body يكبرمعك طول الوقت ويمنعك من الشعور بالسعادة .

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد
إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3614(لبنى البكر)
جميل جدا حفيظه أعجبني المقال دمتي بخير ?
22 مارس, 2020 7:01 م
@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
@peepso_user_3614(لبنى البكر) وانت بالف الف خير

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد