<a href='https://abbrak.com/my-page/?nusiri/'>Ahmed Alnusairi</a>
كتب: Ahmed Alnusairi
16 مايو, 2020

كيفية المذاكرة لاختبار الSAT

مدة القراءة: 9 دقائق

اختبار الSAT يعتبر اهم اختبار على طالب الثانوية ان يتعداه بحيث يصبح مؤهلا للمنحة الامريكية للدراسات العليا

هناك عدة خطوات بحسب الموقع الشهير prepscholars قد تساعد الدارس على تحضير نفسه لهذا الاختبار.

رقم 1: تخصيص برنامجك

فمن الأهمية بمكان أن لك تفريد أي خطة لتناسب  الخاص الاحتياجات. قد نكون الخبراء في SAT ، لكنك الخبير  فيك.  يجب النظر إلى جميع الاقتراحات الواردة في هذا الدليل مع فهم أنه يمكنك تعديلها لتناسب ما تحتاجه بشكل فردي.

على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى الدراسة ثلاث مرات في اليوم لفترة أقصر من الوقت بدلاً من التخلص من كل شيء في قطعة واحدة في المساء ، فلا بأس. إذا كان العكس صحيحًا بالنسبة لك ، فلا بأس أيضًا. افعل ما يناسبك.

 

رقم 2: اترك الكثير من الوقت للدراسة

إذا كنت تبحث عن تحسن قدره 100 نقطة أو ما يقرب من ذلك ، فإن ثلاثة أشهر هي فترة زمنية جيدة .

إذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر أهمية ، فقد ترغب في تمديد هذا الجدول الزمني إلى ستة أشهر.  هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك فكرة جيدة عن هدفك قبل ستة أشهر على الأقل من اختبار SAT. وهذا يضمن أن لديك الوقت الكافي لاتخاذ الإجراء المناسب ، حتى إذا كان هذا الإجراء يجعله يستريح لمدة ثلاثة أشهر.

 

body_examcalendar.jpgاحصل على موعد الاختبار في التقويم العقلي الخاص بك.

 

# 3: افعل ما تستطيع بما لديك

من الأفضل دائمًا القيام بشيء ما بدلاً من عدم القيام بأي شيء.

على سبيل المثال، إذا كنت لا تملك 3-6 أشهر المذكورة آنفا، استخدام ما لا يجب أن ميزة افضل ما لديكم.  إذا لم تستطع ببساطة إجراء اختبار تدريبي في جلسة واحدة دون مقاطعة ، خذها في عدة جلسات.

عدم وجود ظروف مثالية ليس عذراً للجلوس على يديك وعدم القيام بأي شيء.

 

خطة دراسة SAT: عملية من 10 خطوات

الآن بعد أن أنشأنا الأفكار الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك ، دعنا نغطي الخطوات الفعلية لكيفية الدراسة في اختبار SAT.

 

الخطوة 1: اقرأ عن SAT

اكتشف أي معلومات لست متأكدًا منها. ما هو اختبار SAT؟ كيف يتم تسجيله؟ ما الدرجة التي تحتاجها لزيادة فرصك في الالتحاق بمدرسة أحلامك؟

اعثر على إجابات لكل هذه الأسئلة (والمزيد) على مدونة SAT الشاملة .  باختصار ، اقضِ بعض الوقت في تعلم ما يمكن توقعه من الاختبار حتى تكون مستعدًا لما يبدو وكيف تتعامل مع كل قسم ونوع السؤال في يوم الاختبار.

 

الخطوة 2: خذ اختبار الممارسة الأول الخاص بك

يجب أن تكون هذه المحاولة الأولى بالتأكيد  امتحان تدريب رسمي .  هذا هو الأقرب الذي يمكنك الحصول عليه من SAT الفعلي دون أخذها. تم نشرها من قبل مجلس الكلية ، وتمثل اختبارات SAT الممارسة الرسمية للغاية SAT.

ابذل قصارى جهدك في هذه الجولة الأولى ؛  سيكون بمثابة خط الأساس الخاص بك ، مما يشير إلى مدى قدرتك على الأداء حاليًا في SAT.

من نفس المنطلق ، من المهم  إجراء هذا الاختبار في ظل ظروف الاختبار الفعلية. اجلس في غرفة هادئة ومضاءة جيدًا ووقتي بنفسك باستخدام قيود الوقت الرسمية . سيساعد ذلك في أن تكون نتيجة التدريب دقيقة قدر الإمكان.

 

الخطوة 3: سجل امتحان الممارسة الخاص بك

اقض بعض الوقت في التفكير في نتائجك . مراجعة كل سؤال كنت حصلت على خطأ ،  تحديد سبب أنه كان من الخطأ ولماذا كان الجواب الصحيح الحق. إذا كانت هناك أي أسئلة لديك صحيحة عن طريق التخمين ، فحاول حلها أيضًا. تتضمن معظم اختبارات الممارسة الرسمية  تفسيرات الإجابة ، وهي أداة رائعة يمكنك استخدامها للمساعدة في دراستك.

يمكنك أيضًا محاولة توصيل الإجابة الصحيحة بالمشكلة والعمل من خلالها مع النهاية في الأفق. هل هذا منطقي أكثر بهذه الطريقة؟

لا تتجاهل الموارد الخارجية ،  مثل المعلمين أو المعلمين أو الوالدين. اسأل شخصًا عندما تحتاج إلى مساعدة في اكتشاف شيء ما.

بمجرد أن تتحكم في إجاباتك ، استخدم هذه المعلومات لتحديد أقوى وأضعف مناطق الاختبار. يتضمن اختبار SAT نقاطًا فرعية ، مما سيساعدك على عدم التدخل في أنواع معينة من المشاكل ، لذلك لا تنس الانتباه إلى هذه النتائج أيضًا. المجالات التي تكافح فيها باستمرار هي المناطق التي ستركز عليها في الأسابيع القادمة.

 

body_testscoreA.png

قد لا تبدو نتائجك على هذا النحو في المرة الأولى.

 

الخطوة 4: تحديد نقاط الهدف

أنت تعرف ما يشبه اختبار SAT ، وتعلم كيف تقوم به. الآن ، خصص بعض الوقت للتفكير في درجة معقولة للهدف قد تكون لك.

يجب أن يكون هذا الهدف قابلاً للتحقيق: لا تتوقع زيادة بمقدار 600 نقطة عن نتيجة التدريب الخاصة بك. من الجيد أن تحدد هدفًا ممتدًا  . لا تتخلى عن مدرسة أحلامك فقط لأن امتحان تدريب واحد لم يعد في المجد الكامل الذي كنت تأمل فيه.

لتعيين درجة هدف SAT محددة ، ستحتاج إلى معرفة متوسط ​​درجات المتقدمين المقبولين في المدارس التي تتقدم إليها. يجب أن تكون درجة هدفك أعلى من هذه المعدلات لتمنحك أفضل فرصة للقبول. لمزيد من المعلومات ، ألق نظرة على  دليلنا المفصل خطوة بخطوة حول كيفية تعيين درجة هدف SAT .

 

الخطوة 5: تحديد الأدوات التي ستحتاج إلى استخدامها

ضع في اعتبارك مدى المسافة التي يجب أن تذهب إليها للوصول إلى درجة هدفك وكذلك الموارد المتاحة لك. وكلما زادت المكاسب التي تحتاج إلى تحقيقها ، يجب أن تكون أساليبك أكثر كثافة.

ضع في اعتبارك ما إذا كان من المنطقي أن تعتقد أنه يمكنك تحمل تكلفة التدريس الفردي أو فئة المجموعة أو برنامج الإعداد عبر الإنترنت. SAT مهم ، بلا شك ، ولكن لا فائدة من تجاوز حدود وسائلك لذلك. افعل ما تستطيع بما لديك.

أثناء جمع الموارد ، كن على دراية بتقييمها. هل هي رسمية (معتمدة من مجلس الكلية) أم غير رسمية؟ الموارد الرسمية هي الأفضل لأنها  تحاكي الاختبار قدر الإمكان. إذا كنت تبحث عن برنامج أو معلم عبر الإنترنت ، فما نوع بيانات الاعتماد التي يفتخرون بها؟ هل شهد الطلاب الذين استخدموهم الكثير من التحسن؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي من المهم أن تطرحها على نفسك.

الآن ، يمكنك دائمًا العمل بمفردك.  هناك الكثير من الموارد  التي يمكنك استخدامها لتصحيح أي مشكلات قد تطرأ ، بما في ذلك كتب SAT ، ومواقع الويب التحضيرية ، والتطبيقات ، وموقع  Khan Academy . يمكن أن تكون هذه الموارد مفيدة جدًا ، والعديد منها مجاني. أدرك ، مع ذلك ، أن العمل بشكل كامل بمفردك مع موارد مثل هذه قد لا يكون كافيًا. فكر في الموارد الأخرى التي يمكنك الوصول إليها إن أمكن.

يمكنك أيضًا العمل مع برنامج الإعداد عبر الإنترنت . هذه رائعة لأنها تقوم بتخصيص توصياتها بناءً على أدائك ، وتوفر الكثير من الاهتمام الشخصي لتتبع الاتجاهات في عملك ، وبأسعار معقولة بشكل عام من الخيارات الشخصية. للأسف ، أنت تفتقد إلى ذلك الاتصال الشخصي الذي يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة.

خيار آخر هو العمل في فئة المجموعة. هذه الدورات هي طريقة رائعة للحصول على دعم الأقران والمدرب. يمكنك طرح الأسئلة ومراجعة المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لك. كما أن الفصول الدراسية تكون ميسورة التكلفة في معظم الحالات من التدريس الفردي. درجة التخصيص ، ومع ذلك ، تعاني بسبب شكل المجموعة.

أخيرًا ، يمكنك العمل مع مدرس فردي ، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. يعمل هذا الخيار على زيادة الانتباه الفردي والعرف المحض الذي تحصل عليه ؛ تحصل على خبير يرشدك شخصيًا خلال كل خطوة على الطريق. ومع ذلك ، غالباً ما تكون الأسعار باهظة ،  وربما يكون وقتك مع مدرسك محدودًا أسبوعًا بعد أسبوع.

 

body_learningjustdoit.jpg

مهما كانت الأدوات التي تستخدمها ، تأكد من أنها تساعدك على التعلم.

 

الخطوة 6: تعيين نمط الممارسة

بشكل عام ، إذا كنت قد منحت نفسك الكثير من الوقت ، يجب أن تنظر في مكان ما بين 30 دقيقة وثلاث ساعات للجلوس - أقرب إلى 30 دقيقة إذا كنت تمارس الرياضة يوميًا ، وأقرب إلى ثلاث ساعات إذا كنت تمارس فقط عدة مرات في الأسبوع.

خطتك  الدراسية SAT هي شيء لتخصيصه.  تعتبر فترات زمنية صغيرة ، يمكن التحكم فيها ، ومنتظمة مثالية ، ولكن استمع لاحتياجاتك الخاصة. لا تغش نفسك خارج وقت الدراسة باسم التخصيص!

خطط لاستخدام مجموعة من الكتب ومقاطع الفيديو ،  بالإضافة إلى أي فصل دراسي أو معلم متاح لك (لدى College Board تطبيق مجاني لسؤال اليوم للنظر فيه أيضًا). ضع هذه الموارد في جدولك العادي ؛ لا تخطط للدراسة لمدة ثلاث ساعات في نفس يوم صف SAT لمدة ثلاث ساعات.

 

الخطوة 7: خذ امتحان تدريب آخر

من الناحية المثالية ، يجب أن يتم ذلك بعد حوالي شهر من بدء الدراسة. خلاف ذلك ، خذها عندما تستطيع ، حتى لو كان ذلك بعد أسبوعين من البدء أو شهرين بعد البدء.

فقط لا تأخذها في غضون أيام قليلة قبل الاختبار الفعلي. لن يساعدك قلي دماغك تمامًا في الوصول إلى درجة هدفك في يوم الاختبار.

مرة أخرى ، سجل اختبار الممارسة الخاص بك بعناية ،  والتحقق من التفسير لكل سؤال أخطأت. انظر حيث كنت قد نمت، حيث كنت قد ركدت، وحيث كنت قد المرتد . اكتشف أين تحتاج إلى مضاعفة جهودك وأين يمكنك التخفيف قليلاً.

 

الخطوة 8: تعديل خطتك الدراسية بناءً على تقدمك

لا تنسَ أن تستمر في دراسة مناطق القوة المتسقة - ما  عليك سوى التخلص منها بشكل دوري ، بدلاً من الإقامة في منطقة الراحة الخاصة بك.

مع مناطق الضعف المستمر، للتأكد من دراسة هذه المناطق باستخدام مجموعة متنوعة من الزوايا،  و حفر مشاكل كنت قد عملت بالفعل من خلال حتى تصبح طبيعة ثانية لك.

إذا كنت تتراجع ، قم بزيادة اهتمامك بهذا الموضوع.  إذا كنت تنمو ، ابق على المسار. استمر في الاستفادة من الموارد التي تعمل بشكل جيد بالنسبة لك.

 

الخطوة 9: كرر الخطوتين 7 و 8

في المراحل المبكرة من خطة أكثر راحة ، قم بإجراء اختبار تدريبي كل شهر أو نحو ذلك.  في المراحل اللاحقة ، ارفعه إلى كل أسبوع أو نحو ذلك.

إذا كانت خطتك الدراسية أكثر ضغطًا ، فقد تحتاج إلى البدء مباشرة باختبار كل أسبوع أو كل أسبوعين. حاول زيادة عدد اختبارات الممارسة التي تجريها دون أن تحرق نفسك تمامًا.  إن أربعة أو خمسة اختبارات تدريب هي عدد كبير يمكن التقرب منه تقريبًا.

لا تنس تعديل خطتك الدراسية بعد كل اختبار تدريبي بناءً على نتائجك.

 

body_recycleman.jpg

نأمل أن تكون دورة الدراسة أكثر تحفيزًا من مشاية هذا الزميل.

 

الخطوة 10: الحفاظ على الرعاية الذاتية

في الأسبوع الذي يسبق اختبار SAT ، ابدأ بالضغط على الدراسة من خلال إبطاء  وتيرتك.

قبل يوم أو يومين من الاختبار ، توقف عن الدراسة تمامًا.  معرفتك بما ستعرفه ، لذلك لا فائدة من الضغط في هذا الوقت المتأخر. بدلاً من ذلك ، تأكد من أنك تستريح وترتيب الأمور ليوم الاختبار .

احصل على قدر هائل من النوم لمدة ثلاث ليال على الأقل قبل الاختبار. اجمع المستلزمات الخاصة بك قبل صباح يوم. خطط لتناول وجبة فطور صحية في يوم الاختبار ، ووضعي ملابسك في الليلة السابقة ، واعرف الوقت الذي تحتاجه للمغادرة حتى تصل في الوقت المناسب للاختبار.

 

تذكير للدراسة SAT الخاص بك

عندما تأخذ اختبارات الممارسة الخاصة بك ، استخدمها كفرصة للتعرف على التنسيق والتعليمات. انتبه جيدًا لهذه الجوانب من الاختبار حتى لا تضيع وقتًا ثمينًا في يوم الاختبار لإعادة قراءتها.

أثناء دراستك ، لا تنسَ قيمة القراءة البسيطة والنشطة.  إنه لا يقدر بثمن. حاول قراءة الأدبيات الصعبة عبر الأنواع ، وشارك بنشاط مع ما تقرأه. هذا سيساعدك نفعل ما هو أفضل على SAT القراءة و أقسام الكتابة .

ضع أهدافًا بسيطة كوسيلة لتحقيق أهدافك الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كانت درجة هدفك بعيدة جدًا عن درجة خطك الأساسي ، فهدف إلى زيادة صغيرة بين اختبارات الممارسة وحاول تحقيقها بدلاً من ذلك. الأهم من ذلك ، الاعتراف بالتقدم الذي تحرزه.

أخيرًا ، ابحث عن صديق - صديق ، أو والد ، أو مستشار توجيه ، وما إلى ذلك - يمكنه تشجيعك وتقديم اقتراحات في عمليتك ومحاسبتك على أهدافك.

 

الخلاصة: كيف تدرس لـ SAT

يمكن أن تكون الدراسة في اختبار SAT أمرًا شاقًا ، ولكنها أقل صعوبة إذا توجهت إليها بخطة.

تذكر أن تترك لنفسك الكثير من الوقت ،  وتقييم نقاط القوة والضعف لديك ، والنظر في جميع الموارد المتاحة لك. خصص الكثير من الوقت للدراسة وإجراء اختبارات الممارسة حتى يمكنك التعود على تنسيق SAT ومعرفة ما يمكن توقعه في يوم الاختبار.

أخيرًا ،  تذكر أن تتنفس وتعتني بنفسك. SAT هي أداة لإدخالك إلى الكلية التي ترغب في الالتحاق بها - ليس أي شيء يجب أن يمتلكك.

 

ماذا بعد؟

ألست متأكدًا من موعد بدء الدراسة في اختبار SAT؟  لدينا مناقشة تفصيلية حول فوائد البدء مبكرًا . تأكد أيضًا من مراجعة خطة دراسة SAT الكاملة  للحصول على مزيد من النصائح حول موعد بدء التحضير.

هل تريد أن تتعلم كيفية بناء خطة دراسة SAT؟ لا مزيد من البحث. لدينا  أربع نماذج لخطط دراسة SAT يمكنك استخدامها بالإضافة إلى دليل من أربع خطوات حول  كيفية الدراسة في اختبار SAT في الشهر .

هل تهدف إلى الحصول على درجة SAT مثالية؟ اقرأ عن  الخطوات التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى هناك ، مكتوبة من قبل الهداف المقيم لدينا.

 

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3463(Amaal Ali)
أحسنت