لا تطالب ولا تحارب .. اذهب وخذ !

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

لا تطالب ولا تحارب .. اذهب وخذ!

منّ الله عليّ منذ عامين بهذا المبدأ وتمرنت عليه حتى أصبحت أتلذذ بنتائجه ❤

اللغة الإنجليزية للعرب

تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة، شرح بالعربي من أجل سرعة إكتساب قواعد اللغة الإنجليزية مع أمثلة وتمارين تم إعدادها بعناية فائقة. بعد الإنتهاء وإجتياز الإختبار البسيط ستحصل على شهادة تعكس إنجازك

إستخدم كود English100 للحصول على تخفيض ١٠٠ ريال

أنقر هنا للحصول على التخفيض

يقول الله .. في سورة القصص ..

“وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ”

أتخيل لو أن أم موسى فكرت بمنطق .. كيف لها أن تضع وليدها في صندوق كالتابوت.. و ترمي به في البحر .. باتجاه ألد الأعداء !! طلباً وأملاً بحمايته. لن يقبل العقل البشري حلاً كهذا.. ولكنها متقنة لفن ونعمة الإسلام .. أيقنت وسلمت !

أدمنا على أن نخضع كل أمورنا للمنطقية ..
فاذا أراد أحدنا أن يطلب شيء .. تجده يبحث عن شيء منطقي قابل للتحقيق بمنظوره الضيق .. ولو أنه كان مؤمناً بحصوله عليه ومسلماً بقدرة الله على العطاء وبأنه يستحق ما يطلب لحصل على ما يريد ..

أنت تطلب من رب كريم يملك الكون بما فيه .. فلا تشترط عليه ما تريد بناءاً على وضعك الراهن او نظرتك المنطقية لما هو قابل للتحقيق .. بل تواضع واطلب منه المستحيل ..ولا تفكر في الأسباب او الكيفية او الزمن .. آمن فقط واذهب وخذ .. نعم و بهذه البساطة .. آمن فقط واذهب وخذ .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Nairouz Turaani موثق مستثمر متفاعل يملك عمل خاص

اطور ذاتي بالمعرفة لأسعد نفسي وأسعد غيري..
اكنّ الحب والخير للجميع ..

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد