من أين تبدأ

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

عندما أذكر المشاكل هنا وأوضح مناطق الخلل فأنا أرشدك إلى مكان الخلل فإن قمت أنت بإصلاحه فستنتهي مشكلتك في هذا الجانب من حياتك. تستطيع أن تبدأ من الجزء الذي تقدر عليه، يعني إبدأ بالسهل الذي في متناولك. مثلا أن تبدأ بإحترام الناس أو إحترام الحياة أو تبدأ بالتعبير عن نفسك ولا تقبل بتدخل الآخرين في قراراتك ثم تقوم بالمزيد من القراءة والإطلاع لتفهم الحياة أكثر.

لا أستطيع أنا أو غيري حل مشاكلك. نحن فقط نكتب لك عن الخلل ونضع تصور للحل ولكن عليك أنت أن تجرب أكثر من طريقة وأكثر من مدرب حتى تجد ما يناسبك ويتماشى مع طريقتك في الحياة.

عن نفسي أنا قمت بواجبي نحوك. لأكثر من ثلاث سنوات وأنا أكتب بدون توقف. كل يوم موضوع يشرح لك جانب من جوانب الخلل لكنك تقرأ وتنتظر السماء تمطر عليك حلول جاهزة.

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

القوة في القرار. لماذا لا تقرر متى ستطبق ما تعلمته؟ متى ستقرر أن تأخذ حياتك بجدية أكثر؟
ماذا تنتظر؟ هل تنتظر أن أعطيك دورات مجانية؟ إذهب للخباز وقل له أعطني رغيف خبز مجاني أو إذهب لميكانيكي السيارات وقل له أصلح سيارتي مجانا.

المعلومات متوفرة في كل مكان. نقول لك مشكلتك أنك تعبد أمك وأبوك ما تصدق. هذا حل عظيم توقف عن عبادة أهلك وعن عبادة الناس. من هنا تنبثق معظم الحلول.
نقول لك إعتز بنفسك وإستثمر في شخصيتك، هذا حل آخر مؤثر جدا.
نقول لك تخلص من مخاوفك، إرسم أهدافك بوضوح، أرسل الحب لكل المخلوقات، معتقداتك العنصرية تخلص منها. لكن الذي يحدث أنك تعترض، لا تعجبك الحلول. تريد حلول تخلصك من مشاكلك دون أن تؤثر على عبوديتك للناس أو إستعبادك لهم ودون أن يتغير شيء.

تريد شخصية قوية لكن في نفس الوقت تريد أن لا تجرح مشاعر الآخرين. كيف يعني؟ مشاعرهم لازم بتنجرح لأنهم على خطأ ولو كانوا متوازنين فسيسعدهم أنك رجعت للحق.

يا أخي أنت تعتقد أن السلام لأشباه الرجال. نحدثك عن السلام فتحدثنا عن الليونة. نحدثك عن الحب وفتحدثنا عن الرخاوة. مفاهيمك عن الحياة غلط في غلط.

الحب والسلام والحرية والسيادة والكرامة للأقوياء وليس لأشباه الرجال أو أشباه النساء.

الله جعل لكم دينا يقويكم لكنكم بدينكم صرتم ضعفاء فأين الخلل؟ حتى أفضل الحلول عندما لا نفهمها فإنها غير نافعة. من دين يحرركم حولتموه إلى دين يستعبدكم. في الحقيقة أنتم إستعبدتم أنفسكم. كل الذي قرروا التحرر تحرروا وصاروا أسعد فلماذا ينجح البعض ويخفق البعض؟ الفرق في تحمل مسؤلية حياتهم.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد