من سرق احلامنا

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

عثر رجل على بيضة نسر ووضعها في قنِّ الدجاج أي بيت الدجاج في فناء البيت الخلفي…فقس الهيثم مع صغار الدجاج وترعرع معهم..
وفعل النسر طوال حياته ما يفعل دجاج الفناء الخلفي.. ظنا منه أنه دجاجة فناء خلفي… فكان ينبش الأرض بحثا عن الديدان والحشرات… وكان يقاقي ويقوقئ…وكان من عادته أن يصفق بجناحيه ويطير بضعة أقدام في الهواء..

ومضت السنون.. وطعن النسر في السن… وذات يوم رأى طائرًا بديعًا يحلِّق عاليًا فوقه في السماء الصافية..منسابًا بجلال رشيق بين تيارات الهواء القوية بضربة واحدة من جناحيه الذهبيين القويين فحسب..

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

نظر النسر العجوز إلى الأعلى برهبة وسأل: من هذا؟

أجابته جارته: ذلك هو النسر..ملك الطيور..إنه ابن السماء. أما نحن معشر الدجاج  فأبناء الأرض
وهكذا عاش النسر دجاجة..ومات دجاجة .. فذلك ما ظن بنفس..

من قصص الزن

أوردت هذه القصة التي يعرفها الجميع لنضع أيدينا على جرحنا .

حقيقة هذا السؤال هو أهم الأسئلة التي نسألها لأنفسنا،
جميعنا كنا نملك احلام لا حصر لها بطفولتنا ، كلنا كنا متمردين ونحن صغار ، من لم يوبخ من والديه بصغره؟؟
لا أحد حقيقة ، ولكن هذا التوبيخ هذه المصطلحات القاسية التي كنا نسمعها التي هي عبارة عن تكراراااات ما قاله الذين من قبل ،
هذا عيب ، هذا يجوز ولا يجوز ، حلال حرام ، أنت بنت وهو ولد ، أنت عربي ولست أجنبي، بلادنا تعاني من ومن ومن ..
ما هذا الهراء ، هم سرقوا أحلامنا وان اخبرناهم بالحقيقة انقلبوا علينا رأسا على عقب ، ندخل معهم في متاهة التصنيفات “سرقة على المستوى العالي .. ههههه” ، لقد أخذت المجتمعات بكافة تفاصيلها منا كل شئ ، أخذت منا الأحلام فضعنا، فقدنا الثقة بصوتنا حتى عادت بحته غريبة علينا ، عدنا إلى دواخلنا مريضين نفسينا ولكنا لا نعترف ? ، عدنا إلى دواخلنا ونحن لا نملك شئ وليس لنا من الأمر شئ ، وان راودتك روحك عن بقايا حلم فيها ،تعوذت بالله من الشيطان الرجيم ، وعدت لعبوديتك ?
وحمدنا الله على ما نحن فيه من هوان .
انا هنا لا أنكر فضل ام وأب ومجتمع ولا اتنكر لنعمل انعمها الله عليَّ ؛ لكن ألم يأن لنا ننظر إلى الله إلى أعماقنا لنتعرف علينا لنجد الطريق .
ما بكم …… ما بكن ……
مالذي يؤخركم أخبروني، اتركوا عنكم ما كنتم فيه ، وبكل حب واحترام لما سبق ، وقوموا بشق الطريق بأنفسكم لأنفسكم، هذه الرحلة لن تكتمل أن لم تجدوا الطريق إلى دواخلكم، الكنز هناك .

أيقظ الحب في قلبك ، جد حلمك الضائع ، هذا الذي سيهديك الطريق ، سجل أهدافك الجميلة وتأملها بحب وانطلق ، ثم انطلق ، ثم انطلق .

وإن أخبرك أحد بأنك تلعب بعقول الشباب وتضللهم ، أخبرهم بالحقيقة ، وقل لهم حقا من سرق احلاااامي يا انتم ?

انت لم توجد هنا لتموت هنا .. انت هنا لتعيش فلا تستعجل الموت .
كل شي بوقته حلو ? يمكن حتى الموت ??

دمتم بود ?

رؤيا بركات ?

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Ruya Barakat موثق مستثمر كاتب متألق متفاعل

مهندسة زراعية ..
مهتمة بالوعي 🙂

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد