موقف محرج

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

لا أحد منا يسلم من المواقف المحرجة خصوصا تلك التي تأتي فجأة دون سابق إنذار، بدون أن تتوقعها
من بينها مثلا فجاة و أنت وسط مجموعة يأتي شخص ليلومك لأانك لم تقبل ملفه في مؤسستك بصفتك مدير تلك المؤسسة، يعني لم تقدم له يد المساعدة وقت الحاجة و بسببك نجح ووصل إلى مرتبة لا پأس بها، ليقف أمامك ويقدم لك حفنة من اللوم ، هنا كيف تستطيع الدفاع عن نفسك كشخص واع و أنت متأكد أنك لم تغتصب له حقه، هل سيكون تصرفك أن تجلس على كرسي الاعتراف و تبرر له سلوكك معه تلك اللحظة، أم سيكون سلوكك هو الخروج من القاعة دون أن تقول أي كلمة لأنك لست مستعدا.
الوعي يؤكد على ضرورة أن نكون أقوياء من الموقع الذي نحن فيه ، بكل بساطة الحل لهذا الموقف أن تقول له طز فيك المهم أنا ما أخذت حقك، ما تدع مشاعر اللوم تخترقك لأنه سيكون قد نجح في إختراق شعورك، وفي الحصول على الانتقام المناسب له، كم يصعب على المرء أن يتقبل الحقيقة خصوصا لما تكون خاصة به، لأننا في إعتقادنا أننا نحن و الحقيقة شئ واحد ، الوعي يجعلك حاضر الذهن و البديهة للواقع الذي حولك حتى تكون مستعدا لأي إنتقاد أو هجوم على ذاتك، ليس خطأك عندما لا يفهم القرار الذي اتخذته عندما كنت مسؤولاً.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد