وعي المال

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

في بعض الأحيان تعتقد أن وجود المال في حياتك يعني بالضرورة وجود كثير من الاهداف التي في حقيقتها أنها ترهقك أكثر مما تسمح لك بالاستمتاع بالحياة، الموظف الذي يعتمد على راتبه يدخل في هذا الفخ فقط من أجل أن تظهر عليه نعمة المال الوظيفي، وبالتالي يصبح يجري من هدف إلى هدف وذلك عن طريق التقشف غير نافع، الذي يضر أكثر من أنه يفيد.
في المقابل لو لاحظنا لوجدنا أن أصحاب الدخل المنخفض يتصرفون على سجيتهم، يستمتعون بما يملكونه من نقود حتى ولو كان مصروف يوم ، لانه لن يفكر في شراء سيارة أكبر منه أو شراء بيت لكي يتفخر به لأنه يعي جيدا حقيقة وضعه المادي.حتى ولو داخليا فكر في إقتناء الأشياء فهو يعيش القناعة ويعرف كيف يصرف على نفسه ولن يكون مجبرا للظهور أكبر من حجمه.
إدخار الراتب قد يدخلك إلى قفص الحرمان الذي لن تتخلص منه رغم حالتك المادية الميسورة أو حتى لما تقتني المزيد من الأشياء، شعور الحرمان لا يتناسب أبدا مع طاقة المال هذا ما أضمنه لك من خلال تجربتي في التعامل مع المال حتى و ان كان المال الذي أحصل عليه هو راتبي الشهري الوظيفي.
ماهو هدف وجود المال في حياتنا؟
في إعتقادي الشخصي أن الهدف الأول من المال هو أن تستمتع به، دلل نفسك ، استثمر على ذاتك ثم ان شئت ادخر جزءا منه لكي تدخله في عملية تدوير المال، مع الوقت ستتقن هذه المهارة، المهم انك تعرف على أي أرضية انت تقف كذلك قد يسمح لك المال من أن تتعرف على نفسك أكثر من خلال المعاملة التي تعامل بها ذاتك هل تستمتع ام تحرم نفسك لتزيد قائمة ممتلكاتك. اذن كتمرين بسيط حدد قائمة ممتلكاتك ثم امتن لوجودها في عالمك هكذا سينتقل تركيزك إلى أشياء تملكها قد أهملتها إذن هذا سيساعدك على أن تتخطى حاجز الحرمان.
في الاخير إن استطعت ان تنجح في تخطي ألم الحرمان سيكون كل شئ سهل و سلس لكي تبدأ رحلتك في التناغم مع المال.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد