يصبحون رائعين بعد فوات الأوان

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد

No account yet? Register

لماذا ينتظر الناس الكارثة تحل ببيوتهم ليظهروا روعتهم؟ لماذا ينتظرون حتى يكره الطرف الآخر نفسه ليلبوا له مطلبه؟ لماذا لا ينتبهون إلى من يحبهم إلا بعد أن يهجرهم؟ لماذا يبذلون جهود جبارة لإستعادة ما أضاعوه عندما كان بين أيديهم؟
هل هي الغفلة أم هو الغباء أم هو الإيغو المتضخم أم هي مجتمعة؟
كثير من القضايا تعرض علي في هذا السياق وأذهل فعلا من الأمر. لماذا ينتظر الناس كل هذا الوقت حتى يذبل الطرف المقابل من الإنتظار والتسويف والإهمال أو حتى إنقاذ النفس؟ البعض ينتظر أن يسوء الحال إلى درجة يصبح فيها إنقاذ نفسه يحتاج إلى معجزة حقيقية.
من أراد أن تستقيم حياته فعليه أن يكون منتبها للأمور الصغيرة. عندما يطلب منك زوجك أن تعبري له عن إهتمامك فهو يعني ما يقول. عندما يلمح لك بأنه قد يتزوج عليك فهذا يعني أن هناك نقص يشعر به. إجلسي معه وأنظري ما الذي يحتاجه. لا تنتظري حتى يتعلق قلبه بأخرى لأنه سيكون قد سأم منك وتألم كثيرا بينما تتحجين أنتِ بمشاغل البيت والأولاد. كان بإمكانك مساومته بطريقة لطيفة على تحمل بعض المسؤليات في مقابل تفرغك له، لكن الإيغو يمنعك.
لماذا لا تسمع زوجتك عندما تقول لك أنا مرهقة؟ لماذا لا تسمعها عندما تقول لك نريد أن نخرج نغير جو؟ لماذا دائما هي التي توافق رأيك؟ هل تعتقد بأن ليس لها رأيا؟ هل تعلم أنه من الحكمة أن تجعلها تفوز عليك وتتفوق عليك أحيانا؟
لماذا عندما تحب إنسانة لا تعبر لها عن حبك؟ لماذا تنتظر حتى يتزوجها شخص آخر لتذهب وتبكي عند أقدامها؟ لماذا أنت هكذا ولماذا أنت رجل؟ أنت رجل لتتحرك وتغير الأحداث لا أن تنتظرها.
غريب هذا الإنسان الذي لا يشعر بقيمة الأشياء والأشخاص إلا عندما يفقدهم. هل يجب أن تخسر لتفهم؟ لماذا تدفع ثمنا مضاعفا لنفس الشيء الذي كنت ستحصل عليه ببعض الإنتباء والإهتمام؟
إن كنت تريد القيام بعمل فقم به الآن، وإن كنت تريد التعبير عن مشاعر لإنسان فعبر عنها الآن وإن كنت تريد أن تسعد إنسان فأسعده الآن. لا تنتظر. لا تنتظر حتى تفقده أو يتوفاه الله ثم تندب حظك. الحياة هي الآن ومن لا يعرف قيمة اللحظة يدفع الثمن مضاعفا ولا عزاء له.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
لا اعلم لماذا ننتظر كارثه حتى نصلح الخلل
22 ديسمبر, 2017 12:35 م

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد