<a href='https://abbrak.com/my-page/?hafida-aurkida/'>Hafida Hodbi</a>
كتب: Hafida Hodbi
11 أبريل, 2020

5 طرق أساسية لكسب مبالغ مالية

  1. /
  2. سفراء الوعي
  3. /
  4. حفيظة حدبي
  5. /
  6. 5 طرق أساسية لكسب...
مدة القراءة: 2 دقائق

يعتبر هذا العنوان مغري جدا خصوصا لمن يرغب في زيادة دخله، لذا في هذا المقال سأشاركك 5 طرق أساسية لكسب مبالغ مالية محترمة شهريا. باقي عليك أن تجتهد على ذاتك فالفكرة المشتركة بين كل هذه الطرق هو أن تعرف ما الذي تستطيع أن تقدمه كقيمة مضافة حتى تكسب المال من ذلك؟ لان هذا السؤال مهم جداً قبل تحديدك للطريقة التي سوف تناسب وضعك الحالي.
في المقال الأول أركز على طرقتين تعتبر من الطرق التقليدية المعروفة .
1. High Paying Jobs (الوظائف ذات الراتب المرتفع):
يتطلب هذا النوع من الوظائف الحصول على المؤهل العلمي الذي يجعلك تعمل مع مؤسسات كبرى فمثلا في الجزائر يوجد شركات مثل :سونطارك ، سفيتال ،.اريكسون أجر الراتب الشهري لها عالي جدا أي رواتب كبيرة تصل حتى مبلغ 25 مليون شهرياا ...
التحدي في هذا النوع من الوظائف هو أن تملك مهارة الاحترافية في الاختصاص و الإضافة التي تقدمها في هذه الشركة و إتقان على الأقل لغتين لان المنافسة على المنصب تكون كبيرة جدا، ليس في بلدك وحسب بل من جميع أنحناء العالم ستجد من يتقدم لذلك المنصب .
2. Full Time + Part Time Jobs (وظائف ذات الدوام الكامل + ذات الدوام الجزئي):
إن كنت من هذا النوع الذي يركز على هذا الأسلوب فستكون ذلك الشخص الذي يملك وظيفة عادية براتب شهري بدوام كامل ، و قي أوقات الفراغ ستشتغل بعمل أخر، أي بدوام جزئي. بمعنى تتعامل مع مؤسسة بأقل من ساعات العمل للدوام الكامل، لكن كن حذرا في إختيار مؤسسة العمل للدوام الجزئي حتى تنجح وتختصر الوقت عليك، إذ تعتبر هذه الطريقة ناجحة عند الكثيرين فمثلا لو تكون تعمل في مجال بيع السيراميك كوظيفة، فمن الأحسن انك تتعامل مع مؤسسة أخرى في نفس مجالك أي مجال السيراميك. على سبيل المثال يأتي لك زبون لا يجد الطلب عند المؤسسة التي تعمل فيها و أنت تعلم أن طلبه متوفر عند المؤسسة الأخرى فترسله هناك، وهنا تطلب عمولة على هذا الزبون الذي أرسلته مثلا عمولة بنسبة 4بالمية من صافي الربح.
اذن أنت الان تعمل عند شريكتتين متكاملتين لا تضطر إلى وضع إعلانات، في كل الأحوال الزبون متوفر لك دائما.ً وقس على هذا المثال إن كنت تعمل في مجال التعليم او الحلاقة أو أي وظيفة.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن
cross