The power of now

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

لو أنت حاولت النظر والتعمق في ألام الإنسان النفسية ، ستجدها مقسمة إلى جزئين ألام مرتكزة في الماضي وألام مرتكزة في المستقبل، الكاتب يقول أن اكبر مشكلة يواجهها الإنسان هي أن الإنسان لا يعيش في الحاضر أي لا يعيش في اللحظة الحالية.
تخيل نفسك أنك وسط مجموعة من الناس .ولست حاضر ذهنيا ، جالس تفكر طول الوقت.، إما غاضب على الذي حصل في الماضي أو إما مهموم تفكر في المستقبل ، اذن أنت لا تستمع باللحظة معاهم ..فكرة انك تعيش في اللحظة الحالية هي فكرة كتاب قوة الان The power of now في هذا المقال ساأسرد لك مختصر هذا الكتاب للكاتب إريكات تول.
يقول الكاتب من أجل أن تصل إلى مرحلة قوة الان يحب عليك أن تفهم هذه المفاهيم:
اول مفهوم يركز عليه الكاتب في هذا الكتاب هو you are not your mind يعني أنت لست عقلك، هنا الكاتب يعرف العقل على أنه وسيلة لجمع البيانات وتخزينها قي الذاكرة، ذاكرة البيانات تتحول إلى أفعال وأوامر، الأ فعال والأوامر تحصل في الحاضر لكن الإنسان يفضل إستخدام البيانات من أجل أن يفكر في الماضي أو المستقبل وبالتالي يكون حاضر جثمانيا ولا يكون حاضر ذهنياَ ، إذن عقله هو الذي يتحكم فيه.
الكاتب كذلك يقول Time and Mind inseparable العقل والوقت لا ينفصلان، فكرة التفكير في اللحظة الحالية بدون التفكير في الحاضر أو المستقبل تعتبر فكرة غريبة عن الإنسان ، لان عقل الإنسان دائما مربوط بالوقت فأنت مثلا تقرأ مقالي الان ممكن تكون جالس تفكر في طبق الاكل الذي ستأكله بعد ساعتين، أو تفكر في غلطة الإمتحان الذي كان في الماضي.
دائما تجد نفسك مشغول بالفكرة سواء كانت الفكرة كبيرة أو صغيرة ، لكن الزمن الحقيقي الذي أنت تعيش فيه هو اللحظة الحالية اي شئ ثاني في الماضي أ و المستقبل هو شئ خيالي أي مجرد أفكار أنت تفكر فيها ، تخيل لو أن الأرض خالية من البشر، ولا يوجد فيها إلا الشجر أو الحجر أو الحيوان وسألتهم كم الساعة؟
لا أحد فيهم سيفهم معنى السؤال، لـأ نهم أصلا ليس لهم مفهوم للوقت ، ببساطة لأ نهم لا يملكون العقل الذي يفكرون به .
وهنا يطرح الكاتب سؤال مهم جداً كيف تتخلص من الوقت الوهمي ؟
من أجل ذلك .يجب أن تعمل على ثلاث حاجات أساسية:
1- تقبل الان.
2- إستخدام الوقت الأمثل.
3- انك تغير طريقة تفكيرك.
في المقال القادم سأذكر ما تطرق إليه الكاتب في هذه الثلاث نقاط والحلول التي ذكرها في كتابه عن علاج الألام النفسية.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
#لبنى^البكر هذا هو المقال بالعربية أنت لست عقلك
@peepso_user_3614(لبنى البكر)
رائع حفيظه حبيبتي عافاك مفيد جدا ❤️
17 مارس, 2020 6:39 م
@peepso_user_5795(Wala'a Omari)
انا حاليا اقرأ بالكتاب وانتي شجعتيني اكثر .. شكرا لك
20 مارس, 2020 9:51 ص
@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
@peepso_user_5795(Wala'a Omari) اهلا وسهلا ..سانشر الجزء الثاني من قراءتي في الكتاب
@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
@peepso_user_5795(Wala'a Omari) اتمنى لك التوفيق ولااء ???

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد