إذا أردت أن تعرف المرأة

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

إذا أردت أن تعرف المرأة، إقترب منها وإسمح لها أن تتحدث عن نفسها وستكتشف أنها أكثر من مجرد متعة جنسية أو تابعة للرجل. إقترب منها بلا طمع أو توقعات مسبقة. إمنحها حق التعبير عن ذاتها بلا خوف من ردة فعلك وإنفعالك وأحكامك ونزواتك. إستمع إلى معاناتها، همومها، رغباتها المكبوتة. إسمعها وهي تتحدث عن شعورها بالوحدة، بالقلق، بالتوتر. إكتشف الجانب الإنساني فيها، إبحث عن المواطن الغيور على وطنه. دعها تتحدث عن طفولتها، عن أحلامها، عن تصورها للحياة.

إصنع صداقات معها، صداقات مع عدد كبير من النساء وإمنحهن الفرصة للحديث عن أنفسهن. هكذا أنت تمنح نفسك فرصة لإكتشاف جانب آخر من شخصية الكائن الأقرب إليك من نفسك. لا يمكن أن تنشىء صداقة مع من هو أدنى منك، لذلك أنت بحاجة لتعلّم إحترام المرأة وإحترام خصوصيتها وحيائها. لا تحاسبها حسابا عسيرا وأيضا لا تخدعها بالمجاملات. لا تخدش حيائها ولا تجعلها مقدسة. فقط تعامل معها كإنسان يستحق الإحترام، وحينما تفعل، ستفتح لك هي طاقة من نور تقودك إلى أعماقها.

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

فقط عندما تسمح لك بالدخول إلى عالمها ستفهم ما تقول. ستكتشف أن كل ما عرفته عنها لا يمثلها وإنما يمثل نظرة مجموعة من الرجال لها. رجال لم ينصفوها ولم يمنحوها حق الحياة. أنت لست ملزما بما يعتقده الآخرون عنها فأنت تعيش تجربتك الخاصة في الحياة. تجربتك معها قد تكون أفضل من ملايين الرجال الذين سبقوك ولم يمنحوا أنفسهم فرصة للإقتراب من المرأة. لست ملزما أن تخسر كما خسروا، فأنت أنت وهم هم. لا أعرف ماذا ستكتشف عندما تتقبل المرأة في واقعك ولكن أعدك بأن التجربة ستثري حياتك وتحولك إلى إنسان مختلف تماما. سترى الصورة الكبرى للحياة وستعرف أن المرأة هنا لتدعمك وتؤازرك وتخفف عنك وطأة الظروف.

ستحترمها ليس لأن منظمة حقوق الإنسان تدعوك لذلك ولكن لأن الإنسان فيك بدأ يعود لإنسانيته. أنت إنسان وهي كذلك، اليست هذة بداية جيدة؟

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_355(فاطمه سعيد)
تدري ايش المشكله بعد ما قرات هذا المقال للحين احس لما اقترب من اي رجل انو ممكن ينظرلي نظره عدم احترام لاني كلمته فانا خائنه ووضيعه لانيي خنت اهلي وتربيتهم لي ما ادري ليش هذي الفكره تدور براسي للان.. احسها كمان تدور براس الرجال .. مافيه احد منهم يتجرا ويتكلم بصدق .. عن الي يدور بداخله يعبر عن ارائه بكل حريه .. حتى لو اتعرف على ستين بنت يكون فيه نوع من الاحكام السابقه تجاه المراه .. وبعضهم مهما حب المراه الي معاه ما يتزوجها يجي في الاخير يقول لامه اخطبيلي .. ما ادري هل المشكله براسي انا بس والا كل الرجال الي هنا ؟؟ عالعموم كل الي اعرفهم من الناس يقولو ان الرجل نادرا ما يحترم المراه و يلتزم معاها والاغلب يبغاها للجنس ..
@peepso_user_7806(وصال بارودي)
ولكن أعدك بأن التجربة ستثري حياتك وتحولك إلى إنسان مختلف تماما. سترى الصورة الكبرى للحياة وستعرف أن المرأة هنا لتدعمك وتؤازرك وتخفف عنك وطأة الظروف.
28 أبريل, 2020 4:41 م

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد