الترويض

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

اللغة الإنجليزية للعرب

تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة، شرح بالعربي من أجل سرعة إكتساب قواعد اللغة الإنجليزية مع أمثلة وتمارين تم إعدادها بعناية فائقة. بعد الإنتهاء وإجتياز الإختبار البسيط ستحصل على شهادة تعكس إنجازك

إبدأ التعليم

No account yet? Register

نحن نتعرض لأكبر حيلة مجتمعية في حياتنا دون أن ندري ذلك، لعبة الترويض التي نخضع لها بمرور الوقت بحيث كلما تقدمتا في السن. الكل يسمح لنفسه أن يكون مرشدك الخاص حتى ولو لم تطلب منه هذه الخدمة.
الكل يريد منك لا شعوريا أن تعيش وفق قوانين المحيطين بك والتي توارثوها عبر الأجيال حتى أصبحت هذه العادات و القوانين حقيقة مطلقة لا يجوز تجاوزها. المجتمع الذي نعيش فيه يجعل منا جزء لا يتحزأ من القطيع المجتمعي الناس تخليك تخضع لأفكارهم عن طريق لعبة الضغط على مخاوفك .عندما يعلمون ما الذي تخاف منه يجعلونك ترضخ مباشرة لهم .لذا عش دائما في حالة الحضور والمراقبة وخبئ مخاوفك عنهم. تغلب على مخاوفك بينك و بين نفسك ،عندما أقول المحيطين أقصد بالضبط عائلتك أبويك أخوتك أولادك الكل يريد أن يعلمك خلاصة تجاربه لينقلك إلى الأفضل من واقعك هذا فخهم يستدرجونك بكلامهم العاطفي و أنهم يعرفون مصلحتك أكثر منك و هم أكثر تجربة أفضل منك في الحياة فقط ليجعلوك نسخة منهم و من القطيع.
الأمثلة كثيرة من بينها تلك المرأة التي بلغت الثلاثين ولم تتجوز بعد يجبرونها على قبول أي عرض فقط لأنهم يخافون أن تكبر في السن وتفقد قدرتها على الإنجاب أي خصوبتها لأن خصوبة المرأة محدودة بالزمن ، لذلك يضلون يضغطون عليها حتى ترضى وتقبل حتى ولو كان عقلها وقلبها يرفض. عش دائما حرا مستقلا واضحا تعرف مالذي تريده من هذه الحياة .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد