التسول العاطفي

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

كل شيئ يدور حول الوضوح

لتحقق أي هدف من أهدافك أو تكون الشخصية التي ترغب في تكوينها عليك أن تكون واضحا جدا في طلبك. ماذا تريد بالضبط؟ ما الذي تريد تحقيقه وما هي تفاصيله؟ إذا كونت فكرة أساسية عن رغبتك فعليك أن تقضي بقية وقتك في إضافة التفاصيل وتفاصيل التفاصيل لما ترغب به. الحلم جيد لكن ما يصنع الفرق هو الوقت الذي تستثمره في رسم التفاصيل ثم الإلتزام بها.

No account yet? Register

قد يعتقد البعض اني سأحدثكم عن التسول الشهير بيننا و المعروف كأفة إجتماعية ووجه من وجوه الإنحراف نراها بشكل يومي في حياتنا لكنني سأحدثكم عن تسول الأفكار والمعتقدات والمشاعر و التي أٍراها ثقافة رائجة بيننا في هذه الأيام حيث صرنا نطلب من غيرنا أن يعطينا ما هو غائب قي داخلنا من إهتمام وتقديرو امان هذا ما أسميه بالتسول العاطفي فاذا كان هدف التسول الاجتماعي الكسب السريع وربح المال فان التسول العاطفي الذي نقوم به بوعي منا او بدون وعي هدفه الابقاء على حالة الامان التي نعيشها خوفا من مواجهة أنفسنا و أخطائنا من أجل ان نعمل على تحقيق قوة التماسك الداخلي فنعتقد أننا نساعد أنفسنا في حين أننا ندمرها بالتذلل وإهانتها بطلب رأي الأخرين فينا و دعمنا بالكلام الي يعجبنا فهو جريمة في حق نفسك وفي حق غيرك
تسول المشاعر يجعلك في حالة إفتقار و حاجة بحيث تبدأ ترسل ذبذبات سلبية للكون أذا لم تنبته على نفسك و تصلح ما هو بداخلك ,,لا الغير سينفعك و لا الكون سيعطيك على رأي المثل الحياة لا تعطي محتاج
انتج مشاعرك الخاصة بيك لا تطلبها من غيرك سواء الوالدين او شريك حياتنا او أبناءنا أو المحيطين بنا عش في إستغناء عن الاخرين فكل ما تحتاج إليه موجود في داخلك

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

اللغة الإنجليزية للعرب

تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة، شرح بالعربي من أجل سرعة إكتساب قواعد اللغة الإنجليزية مع أمثلة وتمارين تم إعدادها بعناية فائقة. بعد الإنتهاء وإجتياز الإختبار البسيط ستحصل على شهادة تعكس إنجازك

إبدأ التعليم