فصل الخريف …استعداد ..قم

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

أعلن الكون نهاية فصل العطاء والخيرات فصل الصيف ..الذي يطول فيه النهار ويقصر به الليل ..وتشتعل أشعة الشمس لتزود الأرض بطاقة نظيفة تحي الارض والشجر والحجر و الإنسان .. ليثمر الشجر وتزداد الخيرات ..فما كان طول النهار في هذا الفصل الا إعلانا على زيادة الأعمال والإنجازات وسط نور الشمس حتى يزداد الخير ويفيض ..وقصر الليل ما هو الا اشارات لنبذ الكسل وقلة النوم وتحفيز الهمم ..يبرمج الله الكون بما يتوافق مع خلقه للانسان وباقي مخلوقاته وهو العالم الأوحد بما يناسبها ..
انتهى فصل الصيف …وتساوى الليل مع النهار ..معلنة فصلا جديدا هو فصل الخريف ..ماذا يميز هذا الفصل وماذا نفهم منه ..هو مرحلة انتقالية فعلية بين فصلين متناقضين تماما ..حينما تسقط أوراق الشجر معناه تحرر مما مضى والتخلص منه فقد استهلكت أوراقها في فصل العطاء وعليها تنظيفها استعدادا لارتداء ثوبا جديد مايقدمه الله عبر كونه من دلالات تنطبق علينا نحن البشر .. ففي كل خريف علينا بالتنظيف وخلع كل رداء قديم من أفكار ومعتقدات ..من ذكريات و أحداث من أخطاء وقعنا بها ..إسوة بالشجر والتي هي رمزا للعطاء والجمال على هذا الكوكب ..حتى سكنا الخاص الذي تسكن فيه أنفسنا علينا بالاستعداد لتنظيفه وفلترته من الفصل السابق بكل ما حمل معه وتجهيزه بما يتناسب مع المرحلة القادمة ..
ولو تاملنا قليلا المدة الزمنية لكل الفصول لوجدنا أن مرحلة الاستعداد قصيرة نوعا ما من مرحلة التطهير التي تأتي بعدها وهو فصل الشتاء بينما يتساوى تقريبا مع فصل الصيف ..فصل الانجازات والاستثمار ..لذلك عليك البدء بالتحرر والتظيف والاستعداد ..لترفع استحقاقك بالاستمتاع بمرحلة جديدة تحياها ..
الاستعداد من اهم المراحل التي تعقب كل إنجاز ..هي التي تجعلك تمر مرورا آمنا للمرحلة التي تليها .. فإن لم تستعد في فصل الخريف للشتاء على جميع المستويات سوف لن تشعر بالدفئ و ستعاني به بل ستفقد متعة التطهير الروحي الذي يميز هذا الفصل ..
فكما تستعد لشتائك ماديا و على أرض الواقع يجب أن تستعد معنويا ونفسيا وتنفض ما علق بك من آلام وأحزان وأفكار بالية لتنعم في ما بعد برداء جميل على سطح نظيف تماما ..
وكما تنفض الاشجار اوراقها التي لم تعد صالحة انفض الغبار عن قلبك ونفسك لتبدأ من جديد ..فنصف الحياه فعليا تنظيف ..انت لا تخطو خطوة الا يعقبها تنظيف ..ففنجان قهوه الصباح عليك أن تنظفه و تعيده مكانه حتى تنعم به مرة اخرى ..وتنظيفك لنفسك وعقلك يجعلك تنعم بنفسك .
انتبه لنفسك التي تراكم عليها غبار الايام ولعقلك الذي امتلأ أفكارا بالية ومعتقدات مدمرة ولم تقم بتغييرها منذ سنوات .. لم يتوقف الله عزوجل لحظة واحدة عبر كونه بإرسال الاشارات الكونية لك لتفهم ماعليك فعله لتكون سعيدا ناجحا ومستمتعا بحياتك ..ولكننا خلقنا بعيون لا ترى وعقول صماء توقفت عن التأمل بخلق الله واشاراته ..
سيأتي فصل الشتاء قريبا محملا بغيثه المغيث معلنا مرحلة التطهير والتنظيف لأرض الله ..لتفوح رائحة الصلصال النقية التي منها خلقنا لتريك جمال النظافة و سحره وتشتم رائحته النفاذه ..أيضا لتقول لك كن نظيفا من الداخل واستمتع بجمالك الساحر ..
اذا لم تفهم ما تعنية كل مرحلة من مراحل الكون سيصعب عليك فهم مراحل حياتك ..وعدم الفهم يعقبه الكره وعدم الاستمتاع بتلك المراحل والتي تتميز كل مرحلة بشيء جميل ومختلف والمتعة بها ليس لها حدود ..
استعد فالقادم أفضل … استعد للتطهير الداخلي قبل استعدادك الخارجي الذي دائما نتسابق عليه غير آبهين بداخلنا …
فصل الخريف .. ستلاحظ نوعا من انخفاض الطاقة لاختلاف نوعها فطاقة الصيف تختلف عن طاقة الخريف .. وطاقة التعيير بها نوعا من التعب الذي يرافق الاستعداد والتغيير ..فهي حالة طبيعية عليك تقبلها بحب لأنك بعدها ستنعم بطاقة الشتاء الرائعة و رائحة التراب الزكية التي ستعيدك في كل مرة الى فطرتك وطبيعة خلقك ..هذا إن انت كنت واعيا بها ولها ..
مرحلة جميلة أنويها لكم أحبتي استمتعوا فالقادم أفضل لكل الواعيين في العالم ..بإذن الله.
عن نفسي أحب الخريف .. لأنني أعشق الشتاء ..ربما لأنني أحتاج المزيد من التنظيف والتطهير …او لأنني مواليد نهاية كانون الأول .. ليس مهم السبب … ماذا عنكم أنتم أصدقائي الرائعيين ..0c33414967f00d

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: (المتألقة )Ghada Hamad موثق متفاعل سفير يملك عمل خاص
غادة حمد مدربة مهارات حياتية .. مدربة معتمدة للرابطة الدولية Iappd .. مدرب محترف معتمد .. قانون الجذب والقوة الذاتية .. مهارات حياتية و تحرير الصدمات ..استشارات شخصية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد