المرأة مازالت مملوكة

مازالت مملوكه

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

خذ إستشارة تختصر عليك المسافة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

بعد حقب وفترات طويله من الزمن… مازالت عصور الجاهليه تقبع في عقليات ونفوس البعض… مازالت العبوديه تمارس على المستضعفين في الأرض… كيف لنا من تغير سياسات دول وقوانين حكومات ونطالب بالعداله والنزاهة أن تسود مجتمعاتنا واصغر نموذج ساسي كالاسره مثلا لاتتحقق فيها العداله والمساواة… كيف لنا أن نلغي التسلط واساءه استخدام النفوذ… وابسط مواطن أو مواطنه يستخدم تسلطه ونفوذه على الآخر… وليكن في مدرسه وهذا ابسط مثال استاذ متسلط أو استاذه متسلطه تستخدم الترهيب والتخويف وسيله للسيطره… كيف لنا أن نغير مجتمعات ودول ومازال ابسط فرد ومواطن يتنمر ويتسلط حتى في الشارع… الأسس المبنيه بأبسط أشكالها في البيت والمتمثله بالاب والأم مثلا قائمه وما زالت على حب السيطره واستخدام النفوذ والتسلط والتدخل في أبسط مجملات الحياه للأولاد… هي العداله التي ندعي سيادتها بيننا نحن لم نكن كفؤا لها… لهذا لم تقم سياسات حكومات الدوله على العداله… الفرد منا بالغالبيه العظمى لايعرف نفسه… غير متصالح مع ذاته…. لم يستطع إيجاد ابسط الحلول لحروبه مع نفسه… فكيف له أن يجد العداله قائمه في الخارج إذا كان الداخل فوضى وظلم وتوهان فالخارج مشابه…اننا بحاجه فعليه إلى شفاء الدواخل ومعالجه الداخل أكثر من الالتفات للمشكلات الخارجيه التي لطالما كانت انعكاسات…. القطيع يسير لايخير…. يعني عندما تقود قطيعا أيا كان ذلك القطيع خراف أو كلاب أو دجاج فأنت لاتسأل الخروف بعد اذنك لو سمحت تريد أن تتجه يمينا أو يسارا ?انت تقوده وتوجهه وتختار له الوجهه وهو يذهب بالاتجاه الذي اخترته إذا هو مسير وهكذا اليوم الكثيرون مسيرون وما لهم من اختيار… فإما التوجيه فهو من منابع عده لاحصر لها… فحين يكون في الإعلام أمر ما يوجه نظر وتفكير الاغلبيه إلى هذا الأمر وتبدء لعبه التوجيه والاتباع الأعمى دون أدنى تفكير من هؤلاء البشر فاللعبه قائمه على التوجيه اما من خلال مخاطبه المشاعر مستغلين اانا شعوب عربيه غير متوازنه شعوريا مندفعين بشده نحوي الأمور التي جرت برمجتنا عليها لاشعوريا كالدين أو الوطن مثلا… وهكذا فما زالت مشاعر الشعوب مملوكه وكذلك أفكارهم….بالاضافه انه في أغلب المؤسسات كالاسره مثلا تمارس تجاه الأفراد بعضهم بعضا نفس الممارسات والسيطرة المشاعريه فأحيانا تمارس هذي الأمور ضد الأم في البيت وهي مملوكه وأحيانا ضد الأبناء وأحيانا إذا كانت الأم متسلطه ضد الأب نفسه…. فزمن العبوديه لم ينتهي بانتهاء العصور الجاهليه فالتاريخ يكرر نفسه… ونقطه التغير تحتاج إلى انقلاب الفرد على ذاته والاتصال بها والعمل عليها وهذا يتطلب وعيا وشجاعه وقوه… من أكثر الحلول الناجحه في اعتقادي الشخصي هو التدريب على بناء شخصيات قياديه ومن الممكن تحويل اي شخص إلى اكتساب وتعلم مهاره القياده بدأ من تعلم قياده الذات وصولا إلى قياده الاسره والمجتمع والدوله… وصناعه شخصيه قياديه حقيقه ?……….

نبذة عن الكاتب: لبنى البكر موثق مستثمر متفاعل سفير

7 ممارس معتمد مسجل للثيتا هيلينك من الاكاديميه الامريكيه للثيتا
باحثه في مجال الوعي والتنميه وعلوم الذات ....قويه .....مواضبه على تحقيق اهدافي التي هي وسيله لغايتي في الحياه وهي اصلاح نفسي في رحلتي على الارض ومنفعه الاخرين من تجاربي الحياتيه وترك بصمه خير في الحياه اعمل لثلاث الصدقات الجاريه على الارض .... وعلم ينتفع به ....وولد صالح يدعو لي ...أخيرا انني روح حره.
About the Author: Lubna Al Bakr Is A Brilliant Writer's Investor Ambassador
His researcher in the field of awareness, development and self-science.... Strong..... I am prepared to achieve my goals, which is a way to my goal in life, which is to reform myself in my journey on earth and benefit others from my life experiences and leave a good print in life working for three handouts running on earth. And a science that benefits him.... A good boy calls me ... Finally I'm a free spirit.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
ابدعت ? هو كما ذكرت صديقتي المشكلة
تكمن في الفرد والنفوس والبرمجة الخاطئة التي برمجت عليها شعوبنا، مثال بسيط على بلدي
منذ سنة ونحن نخرج للاحتجاجات كل اسبوع من اجل التغيير والقضاء على المسؤولين اللذين نهبوا خيرات واموال البلاد تغير القليل ولا يزال الكثير، بالمقابل هذا الشعب الذي يخرج منذ سنة للمطالبة بالقضاء على الفساد ما ان ظهر وباء كورونا حتى بداوا يبيعون بعض لوازم التعقيم الخاصة باليدين وغيرها بضعف او ضعفي ثمنها
وهنا ندرك تماما ان الفرد اول من يجب ان يتغير
@peepso_user_3614(لبنى البكر)
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem)) إذا المسؤليه تقع على كل فرد هو نفسه في إجراء التغير وهذا يتطلب يقظه ذاتيه صديقتي ?
@peepso_user_3931(Arezki Benchater)
لا يزال المجتمع يتعاطف مع المتسلطين و يرجع الأمر الأمر إلى أنه ربما نشؤو في بيئة صعبة أو متسلطة و هذا ما أدى إلى استمرار عجلة التسلط و التنمر
إذا الحزم ثم الحزم إما أن يواجه كل فرد مشاكله الداخلية و يعمل على تشافيها و إما أن يجد نفسه بعيدا عن سرب الواعين و ليقبع في بيئته المتنمرة و المتسلطة إلى أجل مسمى
@peepso_user_3614(لبنى البكر)
@peepso_user_3931(Arezki Benchater) أن ماتحدثه قوه الكلمه يفوق الوصف لربما ستحدث طفره وراثيه في جينات الأجيال القادمه وتحدث يقظه تعمل على التغير ?