مجتمع مشلول

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

حقيقة احترت بتشخيص حالة مجتمعنا هل هو مشلول شلل نصفي ام شلل كلي !!
مجتمع يقبل أن يكون تطوره من خلال الرجال فقط ويستثني المرأة ما هو إلا مجتمع مريض .. ويعتمد على نصفه فقط في الحركة، لا بل وتعدى الأمر إلى عماه عن نصفه الآخر!!

من أهم العقبات التي تواجه الحلقات الأضعف( نساء ، أطفال ) في المجتمع ، عقبة القوانين السلطوية الجبرية في اي مجتمع سواء كانت خلفية هذا المجتمع دينية ام قبلية ، فإن قانون ( الطاعة مقابل العصيان ) من أكثر القوانين تأثيرا وتدميرا على الحلقات الضعيفة ، وتعطي الاحقية للطرف الأقوى بأن يضع شروط الطاعة والعصيان بما يتناسب مع مصلحته الخاصة !!

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

قانون مثل الطاعة والعصيان قانون عديم الخيارات ، شحيح ، يسلط قوى المجتمع على الفئات المرغوب التحكم فيها ، وقد ساد مثل هذا النظام في السابق مع فئة العبيد والاقطاعيين ، ومع التقدم (( الفكري )) تغيرت هذه الصورة ، وبقيت # المرأة إلى عهدنا هذا تعاني من هذه الأنظمة السلطوية للاسف .

وايضا في العهود القديمة سادت فكرة ان (النساء والجبناء) خُلقوا من اقدام الرجال ، لذا فهم في المرتبة الأقل شأناً ، مثل هذه الفكرة العقيمة تم تناقلها #جيلياً الى عصرنا الحالي مع بعض الاختلافات ، مثل تقسيم النسوة الى نوعيات مختلفة حتى اختلفت النساء فيما بينها !! والمصيبة برأيي انها لم تكن هنا ، بل كانت في أن صدق النسوة مثل هذه الخرافات وقاوموها ، وهذا الأمر بحد ذاته أنشأ فئات مع وضد الطبيعة وكلاهما في العمق وجهين لعملة واحدة .

أعود لاتكلم عن مشكلة الطاعة والعصيان السائد ،، والذي تم الصاقه زورا وبهتانا برضى الاله !!

بسبب وجود مبدأ كهذا تم اختزال ما يقارب ٩٩% من الخيارات وتحجيم التفكير وأسلوب التفكير في البقية الباقية فاختفت أفكار تساعد على نهضة المجتمع مثل ..
ماذا أفعل فيما يتبقى لي من وقت بعد العمل ؟ بالإضافة إلى الاختلاف في نوعية العمل ذاته ؟!
اتكلم عن العمل الآن لانه المعيار المادي الاول في تقدم المجتمع ، وهذا التقدم تسير فيه المرأة والرجل بالقرن ٢١ على حد سواء .

فكرة مثل الطاعة للسيد باختلاف أشكال السادة ، تمنع الفئة الأضعف من استثمار ذاتها فيما يتبقى لها من وقت لانها تكون على أهبة الاستعداد دائما لتلقي الأوامر من الفئة الأعلى بالإضافة إلى إيقاف سريان التفكير الذي يحدث خلل في #نوعية الإنتاج المقدم .

برغم اختلاف الثقافات والطرق الشرقية والغربية / اختلاف منهجي الا ان الجميع يريد أن يصل إلى نقطة الإنجاز في حياته  وقد،  أحببت أن أتكلم بشكل موجز ، مركزة على الاسلوب المادي لانه اوضح ، إلا أنه حتى في النظم الشرقية فإن الكل يؤكد على مبدأ التخلي لتحقيق التحلي .

وبسبب تطور واختلاف هذه الوسائل على المرأة أن تُعيد النظر فيما ستقدم ، فهي ليست بحاجة لأن يفكر احد عنها ، ولتبني لنفسها وبنفسها نظام يوائمها .

 

#على_خلفية_نساء_ضد_النساء?

#فاضيات_اشغال?

#شيخك_بيفهم_اكتر_منك ?

#ركزي_مع_حالك_مشان_الله ?

دمتم بود .
رؤيا بركات.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Ruya Barakat موثق مستثمر كاتب متألق متفاعل

مهندسة زراعية ..
مهتمة بالوعي 🙂

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد